بعد توقف دام 9 سنوات ديسمبر يشهد عودة "كأس العرب "

الجمعة 26 نوفمبر 2021 | 03:55 مساءً
كتب : نرمين ماجد حمودة

تستضيف دولة قطر في الفترة الممتدة من 30 نوفمبر وحتي 18 ديسمبر المقبل بطولة كأس العرب ،في إطار الاستعدادات لكأس العالم 2022 ومن المقرر أن يشارك في البطولة 16 منتخبا، مقسمين على أربع مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

توقف الدوري المصري

تتوقف مسابقة الدورى العام يوم 27 نوفمبر الجارى نظرا لمشاركة منتخب مصر الأول بقيادة كيروش فى بطولة كأس العرب بقطر فى الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

المغرب بطل أخر نسخة

وتعود بطولة كأس العرب بعد توقف استمر لأكثر من تسع سنوات،لتشهد سنة 2021 عودة البطولة في شكلها الجديد، تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، منذ أن حقق المنتخب المغربي آخر لقب.

المغرب

قائمة المنتخب المصري لخوض البطولة

المنتخب وكاس العرب

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني قائمة المشاركة في بطولة كأس العرب ، وشملت القائمة 23 لاعبا هم :

فى حراسة المرمى: محمد الشناوى ومحمود جاد ومحمد صبحى

والدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتوح ومحمود الونش وأيمن أشرف وأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومروان داوود وفى الوسط: حمدى فتحى وعمرو السولية ومهند لاشين وامام عاشور وعمر كمال عبد الواحد واحمد رفعت ومحمد مجدى " افشة" ومصطفى فتحى واحمد سيد زيزو

الهجوم: محمد شريف ومروان حمدى واسامة فيصل وحسين فيصل.

تاريخ بطولة كأس العرب :

وبدأت البطولة عام 1963 في لبنان، دون أن يتم تحديد موعد محدد لإقامتها، بسبب الظروف المختلفة للاتحادات القارية، وليس شرطًا أن يشارك في البطولة المنتخب الأول، إذ تُرسل بعض الاتحادات، منتخب الشباب أو المنتخب الأولمبي.

المنتخب وكاس العرب

مجموعات بطولة كأس العرب 2021:

يشارك في البطولة 16 منتخبا، مقسمين على أربع مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

المجموعة الأولى: قطر، العراق، عمان، البحرين.

المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا.

المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين.

المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

وتأهل مباشرة للمشاركة في البطولة، 9 منتخبات بحسب التصنيف الدولي، وهي تونس والجزائر ومصر والمغرب والسعودية والعراق وسوريا والإمارات بجانب قطر البلد المضيف.

فيما خاض 14 فريقا التصفيات، تأهل منها 7 منتخبات وهي لبنان والأردن والسودان وعمان وفلسطين وموريتانيا والبحري

اقرأ أيضا