أكرم توفيق.. عندما تتفوق الشخصية القتالية على المهارة الفردية

السبت 13 نوفمبر 2021 | 02:09 مساءً
كتب : نرمين ماجد حمودة

شهدت مباراة منتخب مصر أمام منتخب أنجولا أمس الجمعة، على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال، مشهدين ربما يري البعض متناقضتين إلي حد كبير، ولكن كان البطل واحد.

المشهد الأول

اكرم توفيق

في الدقيقة 37 من عمر اللقاء تسبب لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر أكرم توفيق في ركلة جزاء لصالح منتخب أنجولا ، ليتقدم منتخب انجولا بهدفين مقابل لاشئ.

المشهد الثاني

اكرم توفيق

دخل أكرم توفيق الشوط الثاني غير متأثرا بغلطة الشوط الأول والتي كلفت منتخب مصر هدف في مرمي الشناوي ، ومع الدقيقة 59 من زمن المباراة و من تسديدة صاروخية بعد تمريرة من محمد صلاح، أعلن ظهيرأيمن المنتخب الوطني التعادل للمنتخب المصري بنتيجة 2-2 عقب تأخر منتخب الفراعنة بنتيجة 2-1.

الهدف الدولي الأول لأكرم توفيق

أسفرت مباراة المنتخب الوطني ومنتخب انجولا تسجيل لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي أكرم توفيق هدفه الدولي الأول في مباراته الرابعة وهدفه الأول في التصفيات المؤهلة للمونديال.

المنتخب يفتقد جهود توفيق أمام الجابون

اكرم توفيق

من المقرر أن يغيب أكرم توفيق الظهير الايمن لمنتخب مصر عن مباراة الجابون القادمة في الجولة السادسة من دور المجموعات في إطار تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 ، عقب حصله على الإنذار الثاني أمام منتخب أنجولا أمس الجمعة في المباراة ليتأكد إيقافه لمدة مباراة واحدة.

وكان أكرم توفيق حصل على البطاقة الصفراء الأولي في مباراة ليبيا بالجولة الرابعة خلال فوز الفراعنة بثلاثة أهداف نظيفة.

مواجهة الجابون

وفي سياق متصل، يستعد منتخب مصر لمواجهة الجابون يوم الثلاثاء القادم في الجولة الأخيرة بعد حسم التأهل للدور النهائي من التصفيات عقب التعادل أمس أمام انجولا بهدفين لكل فريق.

و حسم منتخب مصر، قمة المجموعة السادسة، برصيد 11 نقطة، ما يؤهله لخوض المرحلة النهائية من التصفيات في مارس القادم .

ويأتي ترتيب منتخبات المجموعة التي تتصدرها مصر كما يلي، مصر 11 نقطة، والجابون في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وأنجولا في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

اقرأ أيضا