ابرز محطات فى حياة الفنان أحمد خليل

الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 | 11:40 صباحاً
كتب : نجلاء المصري

رحل عن عالمنا اليوم ، "الجنرال كليبر"، وعطا المراكبي، الفنان الكبير أحمد خليل، عن عمر يناهز ال 80 عاما إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

احمد خليل

وقال اشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية إنه سيتم تشييع الجنازة من مسجد الشرطة في الشيخ زايد عقب صلاة الظهر اليوم.

احمد خليل

يذكر أن «خليل» قد أعلن إصابته بفيروس كورونا ودخل المستشفى، ثم خرج قبل أيام قبل أن تتدهور حالته الصحية مجددًا، ما أدى إلى نقله إلى المستشفى مرة أخرى.

تخرج أحمد خليل 80 عامًا في معهد السينما عام 1965، ثم التحق بمسرح الجيب، وشارك في عدة مسرحيات منها ، ومن مسرحياته خادم سيدين وياسين وبهية، حب تحت الحراسة.

احمد خليل

في السبعينيات سافر إلى الخليج حيث بدأت موجة كبيرة من الإنتاج التلفزيوني مما أدي إلى ابتعاده عن العمل في السينما المصرية، إلا أنه شارك في أعمال متميزة منها سليمان الحلبي بدور "الجنرال الفرنسي كليبر" ومن إخراج عباس أرناؤوط وتأليف محفوظ عبد الرحمن، ثم عاد بكل قوة إلى التمثيل في التليفزيون المصري في أعمال تلفزيونية مثل يموت الزمار، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين. استطاع بحضوره التليفزيوني المكثف أن يؤدي كافة الشخصيات، لكنه لم يحظ بنفس المكانة في السينما.

اعماله التلفيزيونه

حديث الصباح والمساء، قاسم امين، سكة الهلالي، سوق الخضار ، أولاد الشوارع ، الفتوة ، كأنه امبارح وغيرهم .

أعماله فى السينما

إعدام برئ، جاءنا البيان التالي، كوكب الشرق، الجواسيس، ضد الحكومة، وغيرهم.

ويُعرض حالياً للفنان أحمد خليل حكاية "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، وعدد من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.

وحكاية "حكايتي مع الزمان" تناقش مشكلة التراكمات بين الأزواج، وحدوث الطلاق بين الزوجين بعد 30 سنة من الزواج.