معهد أزهري في العاشر يحتجز تلامذة ابتدائي لـ"عدم دفع المصاريف"

الاربعاء 03 نوفمبر 2021 | 02:59 مساءً
كتب : احمد جاهين

تجرد مدير معهد أزهري نموذجي ومجموعة من المدرسين والإخصائيين بمدينة العاشر من رمضان في واقعة مؤسفة، وحبس مجموعة من الطلاب تفوق الـ40 طفلًا وطفلة داخل أحد الفصول بسبب عدم دفع المصروفات الدراسية.

وقام أولياء أمور الطلاب بتقديم مجموعة من الشكاوى للمنطقة الأزهر بمحافظة الشرقية وفي رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بمدينة نصر وقامت لجنة بالنزول للتحقيق في الأمر، خاصة أن القائمين على تلك الواقعة قاموا بترهيب الطلاب وإخافتهم وتعيين إحدى العاملات معها عصا كبيرة لتخويف الطلاب.

وفور انتهاء أعمال اللجنة واتخاذ قرارات رادعة ومنها نقل شيخ المعهد خارج المحافظة ومعه الأخصائي الاجتماعي، إلا أنه تم إلغاء هذا القرار وإرجاع شيخ المعهد لوظيفة مدرس بنفس المعهد الذي شهد الواقعة وإبلاغ المدرسين أنه القائم الفعلي بدور مدير المعهد، وتم تعيين إحدى المدرسات بصورة صورية على الورق كما يردد بعض العاملين في المعهد ونقله مجموعة كبيرة من أولياء الأمور تم التواصل معهم.

مخالفات

ولم ينته الأمر عند هذا الحد ولكن شهدت بعض مواقع التواصل الاجتماعي حملة من المدرسين المقربين من شيخ المعهد بكتابة مناشدات على الجروبات المعروفة في مدينة العاشر بمساندة شيخ المعهد المعزول من وظيفته واتهام أولياء الأمور أصحاب الشكوى أنهم يريدون إفساد المعهد.

مخالفات

وكانت مجموعة كبيرة من أولياء الأمور على الصفحة الرسمية للمعهد الأزهري هاجمت طرف إدارة المعهد مع أبنائهم الطلاب على أحد المنشورات الخاصة بصفحة المعهد الأزهري.