التضامن الاجتماعي تزف بشرى سارة للمواطنين

الاثنين 10 مايو 2021 | 10:21 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى، إن وزيرة التضامن الإجتماعى تسعى جاهدة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لصرف مساعدات تكافل وكرامة قبل موعد عيد الفطر، من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف "هاشم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة 3.8 مليون أسرة مصرية، و15 مليون أسرة مستفيدة من برنامج الدعم النقدى المشروط.

وتابع أن برنامج تكافل وكرامة من البرامج المهمة جدا التى نفذتها وزارة التضامن الإجتماعى منذ عام 2015، حيث أنها تمثل تغطية أو تنفيذ لشبكة الحماية الاجتماعية للدولة المرتبطة بالإصلاح الإقتصادى.

واكد أنه تم البدء بعدد قليل وكان خارج بدعم دولى، ثم تحول هذا الدعم من موازنة الدولة، حيث خصص حوالى أكثر من 19.5 مليار جنيه لهذا البرنامج، كما أن الدعم يزيد كل عام.

وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك مشروطية الصحة بالنسبة للأسر، حيث أنه يجب ان يكون هناك متابعة للحمل والتطعيمات بالنسبة للطفل من أجل ضمان أن يكون الطفل معافى وله صحة جيدة، وتم إضافة مشروطية أخرى وهى أن طفلين كافى من أجل القدرة على الحد من المشكلة السكانية.

اقرأ أيضا