تقارير تفجر مفاجأة بشأن تسريب "فيسبوك" للبيانات الشخصية لـ 500 مليون شخص

السبت 03 ابريل 2021 | 10:35 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

كشفت تقارير أنه قد تم تسريب ونشر بيانات شخصية لأكثر من 500 مليون مستخدم على موقع Facebook فيسبوك عبر الإنترنت، حيث تم نشر البيانات في منتدى اختراق، وشمل مستخدمون فى أكثر من 106 دول.

وبحسب موقع Business Insider فإن البيانات التى تم تسريبها ونشرها على الإنترنت هى عبارة عن معلومات شخصية لأكثر من 533 مليون مستخدم على فيسبوك من 106 دول، بما في ذلك أكثر من 32 مليون سجل على المستخدمين في الولايات المتحدة وحدها.

وشمل التسريب بيانات شخصية لأكثر من 11 مليون مستخدم في المملكة المتحدة، و6 ملايين مستخدم في الهند، كما يتضمن أرقام هواتفهم ومعرفات فيسبوك الخاصة بهم.

واحتوى التسريب على الأسماء الكاملة والمواقع وتواريخ الميلاد والسير الذاتية، وأرقام الهواتف الشخصية وكذلك عناوين البريد الإلكتروني، كما حذر باحثو الأمن من أن البيانات يمكن أن يستخدمها المتسللون لانتحال شخصية المستخدمين المخترقين وارتكاب الاحتيال.

وصرح المتحدث باسم فيسبوك إن قاعدة بيانات بهذا الحجم تحتوي على معلومات خاصة مثل أرقام هواتف الكثير من مستخدمي Facebook ستؤدي بالتأكيد إلى جهات فاعلة سيئة تستفيد من البيانات لتنفيذ هجمات إلكترونية أو محاولات القرصنة.

اقرأ أيضا