هاشتاج موكب المومياوات الملكية الأول عالميًا بـ"تويتر"

السبت 03 ابريل 2021 | 09:39 مساءً
كتب : علي عرفات

تصدر هاشتاج "موكب المومياوات الملكية" موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث أصبح الأول عالميًا، وشارك عدد كبير من المتابعين صورا لهذا الحدث العظيم والمهيب الذي يشهده العالم أجمع، ونجحت مصر في تقديم صورة رائعة عن عظمة آثارها المختلفة والمتنوعة.

وفي وقت سابق، نشر الحساب الرسمي للرئيس عبدالفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن سيادته يتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وجاء في البيان عبر "فيس بوك": "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية".

وأضاف: "إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ. إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية".

بدأت إدارتا المرور بالقاهرة والجيزة، فتح الطرق التي جرى إغلاقها اليوم، بالتزامن مع انطلاق موكب نقل 22 من المومياوات الملكية، من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بشكل تدريجي.

وأغلقت أجهزة الأمن اليوم، عددا من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد من الساعة 6 مساءً، وشمل الإغلاق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير، والمنافذ المؤدية إليه من كوبري 6 أكتوبر وكوبري 15 مايو، وغلق مطالع كوبري 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل، وغلق كوبري الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة.

كما شملت الطرق المغلقة، منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءا من كوبري قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وغلق كوبري الجامعة، وكوبري عباس للقادم من الجيزة، وطريق (مصر حلوان) في اتجاه ميدان أثر النبي، وغلق منازل كوبري المنيب، وطريق الأوتوستراد التي تؤدي إلى ميدان أثر النبي.

وبالتزامن مع ذلك قامت إدارتا مرور القاهرة والجيزة، بإعلان الطرق البديلة خلال غلق الطرق المؤدية لمسار الرحلة الذهبية.

اقرأ أيضا