أمن الجيزة يكثف جهوده لـ كشف ملابسات مصرع فتاة داخل مركز إدمان غير مرخص بأبو النمرس

الاحد 06 ديسمبر 2020 | 09:14 مساءً
كتب : دينا سليمان

أمرت النيابة العامة رجال المباحث بالجيزة، بتكثيف جهودهم لإجراء تحريات اللازمة في واقعة مصرع فتاة داخل مركز لـ علاج الإدمان غير مرخص في نطاق منطقة أبو النمرس.

فارقت الفتاة الحياة بعد توثيق اثنين من العاملين بالمركز لها بحبل، نتيجة إصابتها بحالة هياج ورغبتها في مغادرة المركز، وتم ضبط المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد مصرع فتاة داخل مركز لعلاج الإدمان بمنطقة شبرامنت بأبو النمرس، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة المجنى عليها، مصابة بعدة كدمات، وتبين أنها تم إيداعها بالمركز للعلاج من تعاطى المواد المخدرة، إلا أنها أصيبت بحالة هياج، لرغبتها فى المغادرة، مما دفع العاملين بالمركز لتوثيقها بحبل، والاعتداء عليها فى محاولة للسيطرة عليها، إلا أنها فارقت الحياة.

ألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وتم التحفظ على مدير المركز، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

في سياق آخر أمرت النيابة العامة، بندب فريق من الأدلة الجنائية التابع لوزراة الداخلية لأخذ عينات من موقع حريق نشب اليوم بغرفة واحدة بالدور السادس بمستشفى أبو الريش الياباني للأطفال، والذي تمت السيطرة عليه فور نشوبه من خلال أفراد الحماية المدنية بالمستشفى، وسيارات الإطفاء التي دفعت بها قوات الحماية المدنية لمحافظة القاهرة، للوقوف على أسباب اشتعاله وهل هناك مواد خارجية ساعدت على نشوبه وهل هناك شبهة جنائية من عدمه.

وكلفت جهات التحقيق رجال المباحث بالتحري عن الواقعة للوقوف على ملابسات اشتعاله وهل هناك شبهة جنائية من عدمه .

وتستمع جهات التحقيق، لعدد من العاملين بالمستشفى الذين كانوا متواجدين اثناء نشوب الحريق، الذى اكدوا بانهم فوجئوا بانبعاث النيران من وحدة تكييف خاصة بالغرفة، مما ادى الى التهام النيرام لمحتويات الغرفة ولا يعلمون انه يوجد سبب أخر من عدمه.

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، عدم وجود أي إصابات في الحريق المحدود الذى نشب اليوم بغرفة واحدة بالدور السادس بمستشفى أبو الريش الياباني للأطفال، والذي تمت السيطرة عليه فور نشوبه من خلال أفراد الحماية المدنية بالمستشفى، وسيارات الإطفاء التي دفعت بها قوات الحماية المدنية لمحافظة القاهرة.

من جانبها، شددت الدكتورة هالة صلاح الدين عميدة طب القصر العيني ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، على عدم وجود أي إصابات وعدم وجود أطفال أو أفراد في الغرفة التي نشب بها الحريق، وأكدت أنه تم نقل الأطفال من الدور الذى نشب به الحريق إلى أدوار أخرى، وجاري التعرف على أسباب الحريق من خلال التقرير الفني الذى تعده الأجهزة المختصة.

وكان حريقا محدودًا قد نشب في غرفة بالطابق السادس بمستشفى أبو الريش الياباني للأطفال بالمنيرة، تضم مستلزمات طبية محدودة (قطن وشاش).

الجدير بالذكر تمكنت الأجهزة بمديرية امن القاهرة، من السيطرة على الحريق الذي نشب بمستشفى أبو الريش للأطفال.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بنشوب حريق في مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال، على الفور تم اخطار رجال الحماية المدنية التي دفعت بـ 7 سيارات للإطفاء للسيطرة على النيران قبل وقوع كارثة.

كما انتقلت قوة أمنية لمكان الحريق للفحص وتبين إن الحريق الذي نشب بمستشفى أبو الريش الياباني كان بالدور الخامس ولم يسفر الحريق عن أي إصابات.

تم اتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة للعرض على النيابة للتحقيق في أسباب الحريق.

اقرأ ايضا....

القبض على عاملتين بعد مصرع فتاة داخل مصحة بأبو النمرس