بقيمة 2 مليون جنيه.. ضبط 12 ألف قرص أدوية مهربة جمركيًا

الاربعاء 14 أكتوبر 2020 | 12:47 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط 12 ألف قرص وأمبول وعبوة أدوية ومكملات غذائية مهربة جمركياً وممنوع تداولها بحيازة أحد الأشخاص بالقاهرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الإجتماعى قيام صاحب ومدير محل كائن بالتجمع الخامس بالقاهرة ببيع وتوزيع "مكملات غذائية وأدوية تخسيس" مهربة جمركياً وغير مسجلة بالجهات المعنية ممنوع تداولها بدون تذكرة طبية للشباب والنشء مقابل مبالغ مالية كبيرة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم إستهداف المحل المشار إليه وضبط (حاصل على بكالوريوس - مقيم بمحافظة الغربية) ، وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط (8365 قرص وإمبول لأدوية مهربة جمركية – 77 عبوة مكملات غذائية – 3450 قرص وكيس أدوية تخسيس) مهربة جمركياً وغير مسجل بالجهات المعنية وممنوع تداولها ، وكذا (ماكينة صرف يدوية "فيزا كارد" تستخدم فى عملية البيع - مبلغ مالى) ، وبمواجهة المذكور إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها ، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات البيع، حيث تقدر قيمة المضبوطات بمبلغ (2 مليون جنيه) ..

في سياق آخر تعرضت فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، للاغتصاب على يد طالب جامعي في منتصف أحد الاختبارات، حيث قاموا 12 طالبًا شاهدوا بينما قام أحدهم باغتصابها وقام آخر بتصوير الاعتداء عليها وأكدت إن الهجوم وقع بعد أن اقتيدت بالقوة داخل حرم كلية جانسي في ولاية أوتار براديش الهندية.

وأشارت إلى أنهم سرقوا منها 2000 روبية (20 جنيهًا إسترلينيًا) قبل الفرار من مكان الحادث، وفق صحيفة “ديلي ستار”.

وقالت الضحية إنها ذهبت لمقابلة طالب داخل الحرم الجامعي أثناء إجراء الاختبار التمهيدي للخدمات المدنية لمقاطعة أوتار براديش 2020، والذي يجب على الطلاب اجتيازه للعمل في حكومة الولاية.

وقالت إن مجموعة من طلاب الجامعة اقتربوا منهم وضربوا صديقها قبل إجبارها على عبور بوابة من دون حراسة إلى مركز امتحانات الكلية حيث تعرضت للاعتداء الجنسي.

السعودية .. ممرضات يؤدين رقصة الأرنب وسط ضجة على السوشيال ميديا

وأشارت إلى أن المهاجمين هددوها، وقالوا إنهم سينشرون فيديو الاغتصاب على الإنترنت إذا أخبرت أي شخص.

وقال دينيش كومار بي، كبير ضباط الشرطة، لوسائل الإعلام: “سمع بعض أفراد الشرطة صرخات الفتاة واقتادوها إلى مركز شرطة سيبري بازار حيث روت محنتها للشرطة”.

وتم القبض على ثمانية طلاب على صلة بالحادث.

وتواصل الشرطة التحقيق في الواقعة، وكيف تم إجبار الفتاة على دخول مركز الامتحان دون لفت انتباه حارس الأمن المناوب في ذلك الوقت.

وتم إرسال الفتاة للفحص الطبي، وتسعى السلطات لإخضاعها لمساعدة نفسية للتغلب على الصدمة التي تعرضت لها.

وقال قاضي منطقة جانسي، أندرا فامسي، إنه سيتم الإسراع في نظر القضية.

كما وقال مدير كلية جانسي، إن المتهمين كانوا من طلاب السنة الثانية، وإن المعهد يتعاون مع الشرطة في إثبات هوية الطلاب الآخرين المتورطين في الحادث.

إقرأ ايضا

المؤبد لـ "عاطلين" قتلا سائق توك توك بـ شبرا الخيمة

حبس شاب بتهمة قتل شقيقه بالعياط

اقرأ أيضا