أحمد ماهر: الشعب استعاد كرامته وعزته بعد الانتصار على اسرائيل

الثلاثاء 06 أكتوبر 2020 | 07:53 مساءً
كتب : آية محمود

قال الفنان أحمد ماهر، أنه فخور لأنه أدى الخدمة العسكرية كـ جندي في القوات المسلحة، موضحًا أن الشعب المصري تجرع مرارة الهزيمة و الغدر في 1967 ثم استعاد الشعب كرامته وعزته بعد الانتصار التاريخي على اسرائيل و الذي كان مستحيلا بكل المقاييس نظرا لفرق التسليح والإمكانيات العسكرية بين مصر واسرائيل في هذه الفترة.

وأضاف أحمد ماهر، خلال ندوته بـ الأكاديمية المصرية للإعلام والتنمية، بحضور الإعلامي أحمد دياب، و المخرج السوري جهاد الشعار و العميد متقاعد بالقوات المسلحة أحمد رمضان، المخرج المسرحي محمد اسماعيل مؤسسة فرقة تغاريد الأمل، أنه زار بعض الأماكن التي سبق و احتلتها اسرائيل و انه خر ساجدا بعد زيارة مدينة السويس بعد تحريرها من إسرائيل.

ولفت إلى أنه يجسد دور مهم في مسلسل يحمل اسم ملحمة كبريت يجسد كفاح الجيش المصري وجنود القوات المسلحة و انه يبكي كلما يتذكر ذكريات نكسة 67 ومرحلة اعادة بناء القوات المسلحة و حرب الاستنزاف و انتصارات حرب 1973.

وأضاف أنه كان في زيارة مع الفنان الراحل توفيق الدقن لمدينة السويس في قرية كبريت في فيلا مطلة على قناة السويس و كان يشاهد بعض جنود اسرائيل في الضفة الشرقية و قاموا بإلقاء المعلبات و زجاجات المياه الغازية في رسالة إهانة منهم للمصريين ورسالة تعبر عن مدى رفاهيتهم حيث كانت ملاجئهم تحتوي على تكييف و صالات بينج بونج و عيادة حمامات ووسائل رفاهية مثيرة للدهشة بينما كان جنود الجيش المصري "يعومون في الطين حتى قبيل رقبتهم اثناء خدمتهم على حدود الضفة .

وأشاد ماهر بالدور العظيم التي قامت به الفنانة القديرة الراحلة ام كلثوم في جمع الأموال من خلال حفلات جابت بها العالم من أجل اعادة تسليح القوات المسلحة . و في ختام كلمته و جه ماهر الشكر و التحية لرجال و ابطال و شهداء القوات المسلحة المصرية .

إقرأ أيضًُا..

أول تعليق لـ محمد رمضان على برائته من سب وقذف الطيار أشرف أبواليسر

جوهرة تخطف الأضواء ببدلة رقص شبه عارية (فيديو)