القوات المسلحة تنظم المعرض الثالث عشر للثقافات العسكرية.. فيديو

الاثنين 05 أكتوبر 2020 | 04:10 مساءً
كتب : ندى أيمن

قامت هيئة البحوث العسكرية بتنظيم المعرض السنوي الثالث عشر للثقافات العسكرية، والذي يستمر في الفترة من يوم 4 إلى يوم 6 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك ببانوراما حرب أكتوبر، يأتي ذلك فى إطار إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 47 لإنتصارات أكتوبر المجيدة

يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى تناولت مراحل حرب أكتوبر ، ودور القوات المسلحة فى دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة فى كافة المجالات.

ويوجد بالمعرض جناحاً للكتب والمجلات والمخطوطات والموسوعات التي تناولت حرب أكتوبر، وذلك بمساعدة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي،وعدد من الهيئات والمؤسسات المدنية والصحفية، ودور النشر المصرية، فضلاً عن إصدارات الهيئة العسكرية.

كما ضم المعرض جناحًا للأنشطة الفنية ضم عددًا من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية والماكيتات التى جسد من خلالها طلبة الجامعات والمدارس المصرية أروع بطولات جيشهم العظيم فى أكتوبر 1973 تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا ومصابى الحرب.

وإحتوى المعرض على ساحة عرض مكشوفة بها أسلحة وذخيرة والمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر، من كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

كما شارك بالمعرض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بجناح يضم كافة منتجات الجهاز والتى تقدم للزوار بأسعار مخفضة.

واشتمل معرض ذاكرة أكتوبر 2020 على مسرح ثقافي لتقديم العروض الفنية والموسيقية والغنائئية بمشاركة الموسيقى العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية ، ومديريات التربية والتعليم بمحافظتى القاهرة والجيزة .

والجدير بالذكر حضر مراسم الإفتتاح عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من رموز الفكر والثقافة والإعلام وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية ، وعدد من طلبة المدارس والجامعات .

اقرأ أيضا