وزارة الري: نستهدف تحويل محنة الأمطار إلى منحة ربانية.. فيديو

الخميس 01 أكتوبر 2020 | 09:21 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

قال المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية استعدادا للأمطار والسيول خلال فصل الشتاء .

وتابع خلال مداخلته الهاتفية التي أجراها مع الإعلامي محمد موسى، عبر برنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع بداية شهر أكتوبر سيتم العمل على مواجهة أخطار السيول والأمطار، لافتا أنه تم وضع خطة مع كافة المحافظات لتحدي الأمطار والسيول.

أضاف، تم إعلان حالة الطوارئ بكافة أجهزة الوزارة ومتابعة كافة الترع والمجارى المائية لاستقبال الأمطاروتحديدا مخرات السيول وإزالة كافة التعديات عليها، لافتا أنه سيتم تحويل محنة الأمطار إلى منحة ربانية للاستفادة من كل نقطة مياه لمواجهة التحديات المائية الضخمة .

اقرأ ايضاً| شيخ الأزهر يتبرع بقيمة جائزة الشخصية الإسلامية لعام 2020 للطلبة الوافدين

اقرأ ايضاً| بيان جديد من السودان بشأن انحسار مياه النيل

حبس متهم بالاستيلاء على 16 مليون جنيه بالنزهة

قررت نيابة النزهة الجزئية، حبس متهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم علي 16 مليون جنيه، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وتبين من التحقيقات أنه عقب ورود معلومات لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة بقيام شقيقين، بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بإستثمارها بسلسة مطاعم مملوكة لهما مقابل ربح سنوى.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين تهربوا من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها من المواطنين، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحدهما.

وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع شقيقه الهارب وأنهما إستوليا على مبالغ مالية قدرت بنحو 16 مليون جنيه، بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم وإتهموه والهارب بالنصب عليهم.

وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات

اقرأ أيضا