بسبب المخدرات.. طبيب نفسي يكشف عن 12 مليون امرأة تعيل أسرتها.. فيديو

الجمعة 18 سبتمبر 2020 | 06:07 مساءً
كتب : دينا سليمان

قال إبراهيم مجدي حسين استشاري الطب النفسي، إن مشكلة المرأة المعيلة مشكلة كبيرة بالنسبة للمجتمع.

وأوضح حسين خلال حواره مع برنامج "3 ستات" المذاع عبر قناة "صدى البلد" أن مصر بها 12 مليون امرأة تعيل أسرتها، طبقا للمجلس القومى للمرأة، معقبا: "ثلث ستات مصر بيصرفوا على البيت".

وأرجع استشارى الطب النفسى ما سبق الإشارة إليه لسببين، أولهما أن يكون الزوج مدمن مخدرات ويعمل فقط من أجل شراء المخدرات فقط، والسبب الثانى استغلال الرجل الأزمة الاقتصادية، وترك العمل.

في سياق آخر، كشف الدكتور محمد عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفي أرمنت التخصصي يجنوب الأقصر، عن حالة ولادة نادرة لطفل مذبوح الرقبة، مشيرا إلأى أن السبب في تشوه الجنين يرجع إلى أن الام كانت تتناول ادوية معينة تسبب فى تشوهات للجنين مما أدى الى وفاته فى الحال .

وأوضح عز الدين أنه بالأمس جاءت حالة ولادة بمستشفي أرمنت التخصصي بجنوب الاقصر ، وتم إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة والسيدة كانت تعانى من نزول مياه الجنين وتسمم الحمل، وتم طلب فحوصات وتجهيز مكان عناية للأم

وأشار إلى أنه، بعد الولادة تلاحظ الذي قام وجود تشققات في جلد الطفل، وتم إرساله للحضانة لفحصه وتشخيصه،وبالكشف الطبي عليه تبين أن الحالة تعاني من متلازمة تشقق جلدي وتشوهات متعددة، واسمها العلمي congnital erosive and vesicular dermatosis

واكد عز الدين أن هذه الحالة لم تحدث من قبل وأنها حالة نادرة، قد تحدث غالبا نتيجة تناول الأم أدوية معينة تؤدي بدورها إلى حدوث تشوهات للطفل خاصة في بداية الحمل.

واردف بان الطفل ولد بتشققات جلدية تزداد مع حركته ينتج عنها جروح البعض منها أحدث قطعا في الرقبة يشبه حالة الذبح ولفظ انفاسه داخل المستشفي بعد ساعات من ولادته .

إقرأ أيضا...

حقيقة فرض مبالغ مالية على متطوعي تجارب لقاح كورونا

اقرأ أيضا