نادر سعد: "نعاني من الإجراءات الاحترازية بسبب كورونا".. تفاصيل

الاثنين 14 سبتمبر 2020 | 08:42 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

صرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن قرارات إعادة صلاة الجنازة في المساجد وفتح قاعات الأفراح لمعالجة مشكلات كنا نعاني منها نتيجة الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها بسبب كورونا.

وأضاف "سعد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، أن قاعات الأفراح سيتم فتحها جزئيا هذه الفترة، وذلك باختيار القاعات المكشوفة فهي التى سيتم فتحها، مشيرا إلى أن القاعات المغلقة ستظل مغلقة حتى إشعار آخر.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه مسموح بالعمل في القاعات المفتوحة بدءا من يوم 21 من الشهر الجاري، وذلك بعد 5 أو 6 أشهر من الإغلاق.

وأشار إلى أننا نستجيب ليس فقط للعامل الاقتصادي ولكن العامل الصحي الذي له المعيار الأكبر في اهتمامات الحكومة، منوها بأنه تم السماح أيضا لصلوات الجنازة في المساجد التي بها صحن مفتوح.

وقد سبق و قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرارات الحكومة اليوم لن يطبق معظمها فوريًا، ولكن سيكون ذلك من خلال بعض الخطط من أجل تنفيذها تدريجيًا.

وأضاف- في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر شاشة "الحياة"- أن كل القرارات المربوطة بالأول من يوليو، معظمها ليست قرارات نهائية، حيث سيجرى النظر في خطط تدريجية لعودتها، مشيرًا إلى أن المساجد لن تعود بشكل نهائي يوم 1 يوليو، ولكن سيتم الإعلان عن الخطة التدريجية لعودة دور العبادة، بداية من المحافظات الأقل إصابة.

وفي سياق متصل تداولت بعض مواقع التواصل الإجتماعى مقاطع فيديو لسيدتين تقومان من خلالها بإستخدام إشارات وإيماءات وألفاظ تخدش الحياء العام.

رئيس مجلس الوزراء يكشف مفاجأة عن إعادة فتح المساجد

بث مباشر.. مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء لإصدار قرارات عاجلة

اقرأ أيضا