"كل حاجة بتتصور".. خبير طرق يكشف أهمية الملصق الإلكتروني

الاحد 13 سبتمبر 2020 | 03:41 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال الدكتور حسن مهدى، أستاذ الطرق والنقل بجامعة عين شمس، أن الدولة تتجه حاليًا إلى ادخال النقل الذكي ضمن منظومة النقل وهو عبارة عن إدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة منظومة النقل، والتي يمكن أن تطبق بشكل عام لتكاملية وسائط النقل ببعضها.

وتابع الدكتور حسن مهدي، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن" الفضائية، إن منظمة النقل العام تشمل وسائط كثيرة ومنها النقل النهري والجوي والنقل البري الذي شهد تطورات كثيرة على مدار الـ 6 سنوات الماضية، والتي أشاد به العالم.

وأوضح أن إدخال النقل الذكي سيساعد في مراقبة الطرق على كل المحاور والطرق خلال 24 ساعة، لافتا إلى أن هذا سيحدث تأثير على خفض معدلات الحوادث على جميع المحاور ويؤدي الى انضباط حركة المرور خاصة للنقل الثقيل.

"كل حاجة بتتصور وبتتنقل" منوها بأن منظومة النقل الذكي ستقضي على المخالفات والسرعات الزائدة وهذا من خلال "الملصق الإلكتروني" على المركبات، مشيرًا إلى أن إدارات المرور بانتهاء شهر أكتوبر ستنتهي من كل السيارات.

ضبط 2.5 طن مواد غذائية مجهولة المصدر في مدينة نصر

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن ، في ضبط صاحب مخزن بحوزته 2.5 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى مدينة نصر.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة ، بلاغا يفيد ضبط 1,667طن جبن "بيضاء , رومى" - 495 كيلو جرام زبده - 400 كيلو جرام زيتون مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، بحوزة مسئول عن مخزن بدون ترخيص للمواد الغذائية كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

إقرأ ايضا

القصة الكاملة لـ مقتل طالب بسبب "موبايل" في البحيرة

"آخرك 20 جنيه".. شاب قضى ليلة حمراء مع سودانية ثم يقتلها

اقرأ أيضا