سميرة سعيد تطلق أغنية "قط وفار" (تفاصيل)

الخميس 10 سبتمبر 2020 | 07:01 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

طرحت الفنانة المغربية سميرة سعيد أجدد أعمالها الغنائية "قط وفار"، والتي تعاونت خلالها لأول مرة مع الموزع الموسيقي البريطاني ذي الأصول المصرية محمد النابلسي.

وخاضت سميرة عبر الأغنية الجديدة مغامرة موسيقية وتسويقية مختلفة حيث قررت أن يكون العرض الأول لها بشكل لايف عبر أولى حفلاتها الغنائية الأونلاين مع تطبيق تيك توك Tik Tok العالمي، وذلك تزامنا مع صدورها رسميا بشكل فيديو كليب.

ومن جانبه كشف النابلسي أن فكرة الأغنية تم الاستقرار عليها منذ قرابة سنة ونصف، بعد جلسة عمل جمعته مع الديفا لاستعراض عدة أعمال غنائية مقترحة وقع من بينها اختيار سميرة على "قط وفار"، ومن ثم بدأ نابلسي العمل على تسجيلها وتوزيعها منذ سبعة أشهر، موضحًا أن لون الأغنية الموسيقي يمتاز بالطاقة ويمزج بين الريجاتون و الـ "K-pop" مع الفيوجن بوب، والعمل من كلمات عبد الحميد الحباك وألحان إيهاب عبد الواحد.

وتعد "قط وفار" أول عمل غنائي يجمع بين النابلسي وسميرة سعيد، بعد تقديمه العشرات من الأعمال الغنائية الناجحة مع نجوم مصر والعالم العربي، مثل شيرين عبد الوهاب، الذي تعاون معها في ستة أغنيات خلال ألبومها الأخير "نساي"، كما وزع ستة أغاني في ألبوم حسام حبيب "فرق كتير"، منها "كل ما أغني" الدويتو الذي جمعه مع شيرين، بجانب عدة أعمال مع تامر عاشور، وتقديم أغنية منتدى شباب العالم، وإعلان وزارة السياحة، وينشغل النابلسي حاليًا في التحضير لعدة مشاريع موسيقية جديدة تجمعه مع أصالة والكويتي بدر الشعيبي، مع تحضيره مشروعه الخاص مع عدد من نجوم الموسيقى البديلة والبوب.

اقرأ ايضاً| تدهور الحالة الصحية للشيخ ياسين التهامي.. نجله يكشف الحقيقة

اقرأ ايضاً| وفاة بطلة مسلسل Game of Thrones

سر رفض فؤاد المهندس الاستعانة بـ إسماعيل ياسين فى أواخر أيامه (فيديو)

قال الناقد الفني طارق الشناوى، إن اسماعيل ياسين فى فترة الستينيات بلغ من العمر الكبر وكانت حركته أقل وأعماله الفنية أيضا.

وأوضح "الشناوى"، خلال استضافته ببرنامج "صباحك مصرى" والمذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن اسماعيل ياسين بعد غيابه عن الساحة الفنية لفترة توجه لمحمد عوض ليشاركه بطولة عمل فنى ولكن فؤاد المهندس رفض وتبنى شعار " هو مقدمش السبت علشان يلاقى الحد".

وأشار إلى أن سبب رفض " المهندس " مشاركة اسماعيل يس يعود لأن الأخير لم يستعن بموهبة فؤاد المهندس فى المسرح أو أعماله الفنية.

وأشار الناقد، إلى الفنان الراحل فؤاد المهندس لم يمتلك الغيرة التى تمنعه من تبنى مواهب جديدة خاصة وأن الأخير كان يمتلك شعار لن تستطيع منع موهبة بل يمكن عرقلتها ولكن دفنها هذا أمر مستحيل" وهو الامر الذى دفعه لدعم كافة المواهب الشابة فى أعماله .