"امرأة تتزوج من امرأة".. وعمرو الليثي ينفعل بهذه الطريقة

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 08:18 مساءً
كتب : دينا سليمان

انفعل الإعلامي عمرو الليثي مقدم برنامج واحد من الناس على ضيفة الذي يدعى "محمد" الذي تحول من أنثى إلى ذكر وأقر أنه تزوج من أنثى أخرى.

وسأل "الليثي" الضيف هل تزوجت، أقر أنه تزوج بفتوى من الأزهر رغم أنه مازال بأعضائة التناسلية للأنثى ولم يجري العملية.

ثم سأل "الليثي" الطبيب كان رده أنه لابد من اجراء عملية التحويل لأعضاء الذكورة، ثم نفى الشيخ أن الزواج غير صحيح لأنه لم يتم بالطريقة الشرعية على يد مأزون ولكن تم بواسطة محام وببطاقة رقمه القومي وهو أنثي ولم يتم تغيرها حتى الأن.

ووصف الإعلامي "عمرو الليثي" هذا الزواج أنه شذوذ جنسي واستعان بواقعة حدثت وتجرى التحقيقات بها.

ثم أضاف الشاب المتحول أن زوجته متنازلة عن حقها الشرعي.

الشذوذ الجنسي في الإسلام

لا خلاف في حرمة الشذوذ الجنسي، سواء اللواط بين الذكور، أو السحاق بين الإناث، ومقدمات ذلك، وأما عقوبة هاتين الجريمتين: فمختلفة، فاللواط حده القتل، وأما السحاق فليس فيه حد، وإنما فيه التعزير، جاء في الموسوعة الفقهية: اتفق الفقهاء على أن اللواط محرم، لأنه من أغلظ الفواحش، وقد ذمه الله تعالى في كتابه الكريم وعاب على فعله، فقال تعالى: ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين * إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون ـ وقال تعالى: أتأتون الذكران من العالمين * وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون ـ وقد ذمه الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله: لعن الله من عمل عمل قوم لوط.. اهـ.

وفيها أيضا: لا خلاف بين الفقهاء في أن السحاق حرام، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: السحاق زنى النساء بينهن ـ وقد عده ابن حجر من الكبائر... اتفق الفقهاء على أنه لا حد في السحاق، لأنه ليس زنى، وإنما يجب فيه التعزير، لأنه معصية.

الصحة العالمية تطالب بالاستعداد للجائحة المقبلة

الصحة تُعلن ارتفاع نسبة الشفاء من فيروس كورونا

اقرأ أيضا