"خيانة العهد".. سيدة تقيم دعوى خلع ضد زوجها

الجمعة 04 سبتمبر 2020 | 09:14 مساءً
كتب : دينا سليمان

تشهد ساحات محاكم الأسرة العديد من قضايا الطلاق أو الخلع كل يوم ومنها من يستحق اللجوء للقضاء لإنهائها، ومنها ماهو يستحق الجدال مثل القضة التي نتحدث عنها خلال السطور القادمة.

حيث شهدت محكمة الأسرة في الإمارات، دعوى طلاق رفعتها سيدة بسبب إخلال الزوج باتفاق عقده معها منذ سنوات.

وأوضحت الزوجة في الدعوى أن زوجها تزوج من امرأة أخرى بدون أسباب تستدعي ذلك، الأمر الذى دفعها لهجره في الفراش.

كما طلبت من زوجها ألا يتدخل في شؤونها بما في ذلك خروجها ودخولها إلى المنزل، ووافق الزوج علي هذا الأمر، مؤكدة أنها ظلت لسنوات تنفق على أبنائها من أموالها ولم تكلف زوجها شئ.

ومن جهته، ذكر الزوج أنه وافق على طلباتها في بداية الأمر معتقداً أن الوقت سيجعلها تنسى غضبها من الزوجة الثانية إلا أن ذلك لم يحدث، مطالباً بدخول زوجته في طاعته.

وقضت المحكمة بطلاق الزوجة إلا أنه تم الطعن على الحكم، وإلزام الزوجة بالدخول في طاعة الزوج.

في سياق آخر استيقظ أهالي قرية آبا البلد بـ مغاغة شمال المنيا، على حادثه بشعه، عندما أقدم عاطل على خنق زوجته بإيشارب، لخلافات بينهما على نفقات المنزل ومروره بضائقة مالية.

تلقي اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، أخطارًا من اللواء خالد عبد السلام، مدير مباحث المديرية، بمقتل سيدة خنقًا داخل منزلها بقرية أبا البلد بمركز مغاغة شمال المنيا.

وعلى الفور انتقل العقيد حاتم ربيع رئيس فرع البحث الجنائي شمال المحافظة، والمقدم عمر عامر رئيس مباحث مركز مغاغة، والرائد عبدالرحمن غزاوي، معاون المباحث، لفحص البلاغ

وتبين مقتل "ر. ا. 30" سنة ربة منزل على يد زوجها "م.ع 35" سنة، عاطل، بسبب مشاجرة بينهما على نفقات المنزل وعدم قدرته على الإنفاق على أسرته لمروره بضائقة مالية، الأمر الذي أثار حفيظته وقام بخنقها بالإيشارب، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة أمام طفليها.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

إقرأ أيضا..

هربا من حرارة الجو.. مصرع طالب غرقا في مياه النيل ببني سويف

مصرع شاب غرقا بعد دقائق من احتفاله بخطوبته