كل يوم بتألم واتعذب.. السيسي يرد على المصريين بخصوص تعديات الأراضي

السبت 29 اغسطس 2020 | 01:58 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

انفعل الرئيس عبد الفتاح السيسي على الهواء، وذلك أثناء حديثة عن التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظات، وقال : انا مش عارف أعمل ايه.. انا كل يوم بتألم واتعذب باللى بيحصل من بعض المواطنين.. احنا أعدى أعاديها ".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة تحذيرية للمصريين خلال كلمته على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، قائلا: " كل واحد فى المحافظة لازم ينفذ القانون.. وتسأل أعمل أيه فى حجم التعديات على الأراضى اللى فى المحافظات".

وتابع :" والله فى ناس حتى الآن تتعدي على الأراضي.. وانا جاى لـ المؤتمر فى ناس لسه بتتعدى".

تابع ايضًا:

عاجل| لو مش عايزينّي موجود هنا معنديش مشكلة .. السيسي يحذر المصريين.. شاهد

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة تحذيرية للمصريين خلال كلمته على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، قائلا: "لو مش عايزينّي موجود هنا انا معنديش مشكلة.. بس لا يمكن أن أكون موجود فى مكان لا يوجد به إصلاح .. وانتهى منه بما يرضي الله.. والله غالبًا على أمره".

تابع ايضًا:

منفعلا على الهواء.. السيسي يوجه رسالة تحذيرية للمواطنين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي يقوم فيها المسئولين بشرح ما يتم تفصيليًا خلال المؤتمرات، موضحًا "أن الهدف من ذلك أن تشاركونا في الجهد المبذول والتكلفة الموضوعة والتحدي الذي نواجهه".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، اليوم السبت:"متحملوناش أعباء فوق طاقتنا بعمل نمو غير مخطط بالبناء المخالف والغير مخطط، النجاح يعتمد على الطرفين، أنتم كلفتونا بالمسئولية ولن ننجح طالما أن هناك تجاوزات".

وانفعل الرئيس السيسي على حجم التعديات على الأراضي، وطالب من القنوات والإعلاميين بشرح ما يتم بصورة كاملة مؤكدًا :" اللى بيكون ماشي بالسيارة ويعمل مخالفة ويتم تحصيلها منه بيزعل مع أنه عامل مخالفة" و " الدولة لن تعطي إنذارات مرة أخرى المخالفين والمتعدين على حقوق الدولة سواء على الأراضي أو البناء، لأن الدولة اعطت مهلة 3 سنوات وبعد ذلك أعطت مهلة اخرى للتصالح 6 أشهر، مشيرا إلى الناتج الذي وصلت إليه الدولة حتى الآن هو أقل من 10% وهذا تقصير المواطنين.

وكشف الرئيس السيسي أن الدولة في دائرة مفرغة في التعامل مع مخالفات البناء، ووجه رسالة للإعلام "آمنوا باستقرار مصر"، منوهًا ان هذا الموضوع مش مسؤولية الحكومة ولا الرئيس فقط و أن موضوع التعدي بالبناء والمخالفات التي تتم ضد مصلحة الدولة والأجيال القادمة، سواء التعدي على اراضي الدولة بالبناء او الجور على الاراضي الزراعية.

وأشار الى ان المهلة الأخيرة التي أعطتها الدولة لمدة 6 أشهر هي التي ستفصل وتقضي على هذا الملف، موضحًا ان حجم المخالفات وصل حوالي 700 ألف مخالفة تقريبا "كل مخالفة بأسرة".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع "بشاير الخير ٢ للإسكان"، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

تابع ايضًا:

السيسي للمتعدين على أراضي الدولة: "هو اللي عايز يبني حاجة لربنا يسرق أرضه"

السيسي للمواطنين: "هتشتغلوا فين بعد ما تبنوا على الأراضي الزراعية"

اقرأ أيضا