السيسي للمتعدين على أراضي الدولة: "هو اللي عايز يبني حاجة لربنا يسرق أرضه"

السبت 29 اغسطس 2020 | 11:35 صباحاً
كتب : سهام يحيى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك تشكيك على ما تقوم به الدولة من إنجازات في ملف إزالة التعديات على أراضي الدولة، مشيرا إلى أن القنوات المسيئة تخاطب المواطن بحديث لا يرضي الله لانهم لا يعرفوا الله فهم يخربوا الشعوب والأمم ويدمروها.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية، أن البحيرة بها 77 مخالف على حرم الترعة قائلا "هو اللي عايز يبني حاجة لربنا يسرق أرضه، هنشيل المساجد ونعمل مساجد بديلة أخرى.

وأكد الرئيس، أن التجاوزات التي تمت دون أن تعلم بها الدولة أو المحافظ الدولة هي من ستتحمل مسئوليتها.

اقرا ايضا

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية

أعلن السفير بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف يفتتح صباح اليوم، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الاسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير ٢ للاسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع محور تنمية المحمودية".

السيسي للمواطنين: "هتشتغلوا فين بعد ما تبنوا على الأراضي الزراعية"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المصريين كان لديهم تخوف بِشأن ملف المياه وسد النهضة ، مؤكدا أن التعدي على أراضي الدولة والاراضي الزراعية والبناء فوقها خطير بنفس النسبة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم، أن الأراضي الزراعية التي يتم تدميرها، ويتم البناء عليها، متسائلا " هتشتغلوا فين بعد البناء على الأراضي الزراعية.

وأوضح أن الأراضي الزراعية بالري الحديث تجلب للفلاح عائد أكبر من البناء عليها، وأن التعدي على الاراضي الزراعية ومخالفات البناء سيكلف الكثير، مشيرا إلى أن الدولة لم تتخذ إجراءات حادة دون توجيه أنذار مسبق قبلها.

ووجه الرئيس حديثه لمن يهمه أمن واستقرار مصر، بأن الحفاظ على البلد، مسئولية الدولة والاعلام والمواطن، منوها إلى أن وجود أكثر من 700 ألف حالة تعدي على أراضي الدولة تم رصدها حتى الأن أمر خطير.

وأكد الرئيس أن كل عمل صالح حتى إن كان لايرضي الناس نعمله من أجل الله ومن أجل الدولة ، وأنه لن يبيع الوهم للمواطنين، موجه تسأل للمواطنين" ليه مش عايزين تساعدونا مشريا إلى الأمر خطر على المواطنين وأبنائهم وأحفادهم .

اقرأ أيضا