مواطن يفضح كذب قناة الجزيرة بشأن أسر "منطقة المطار"

الاثنين 24 اغسطس 2020 | 11:54 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال محمد عبد الغفار عبد الحافظ، أحد سكان منطقة المطار، أن الأهالى قاموا بتصوير فيديو من أجل إعطائه لأحد القنوات المصرية من أجل عرض مطلبهم ولكنهم تفاجئوا بأنه يعرض على قناة الجزيرة ويحمل معلومات مضللة ومغلوطة، مشددًا على أن كافة الأهالى يستنكرون ذلك تمامًا خاصة وأن الدولة تعمل لمصلحة المواطن.

وأضاف "عبد الحافظ" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، إن الفيديو الذى نشرته قناة الجزيرة بشأن أسر "منطقة المطار"، مضلل، ولا يعبر عن الأهالى الذين تعمل المحافظة على توفير 232 وحدة سكنية لهم فى محافظة الجيزة، مشددًا على أن كافة الأهالي ليسوا معترضين على الإزالة مطلقًا، وتابع: "ولكن مطالبًا بان تكون الوحدات قريبة من أماكن عملنا".

ولفت "عبد الحافظ"، إلى أن تدهور الحالة الإنشائية للوحدات ليس بسبب إهمال الأهالى عملية الصيانة، وتابع: "كنا ندفع شهريًا مبالغ لأعمال الصيانة لحى شمال الجيزة، ولكن لم يقم الحى بعمل أى صيانة وكان الأهالى يعملون على إصلاح وصيانة أى عطل على نفقاتهم".

تعرف على خطوات استخراج "بدل فاقد" للرقم القومي

شدد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19.

فقد أعلن مدبولى، تعليق العمل بمكاتب المرور والشهر العقارى وتخفيف العمل الحكومى لمدة أسبوعين باستثناء مكاتب الصحة.

حيث يلجاء الكثير من المواطنين لاستخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومى، ونوضح فى بعض الخطوات التالية التى يجب مراعتها فى استخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومى إلكترونياً.

1- الدخول على موقع الإنترنت www.cso.gov.eg.

2- تدوين بيانات الطالب والمستفيد.

3- اختيار خانة استخراج بدل فاقد.

4- تعديل بعض البيانات فى حالة الرغبة فى تعديلها بالبطاقة الجديدة.

5- إمكانية السداد من خلال البطاقة الائتمانية.

6- إمكانية السداد أثناء الاستلام.

وصرح رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدًا أن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهورت الأمر.

وأكد رئيس الوزراء على حرص الدولة بكافة أجهزتها على التعامل الفورى مع أى تداعيات لظهور فيروس "كورونا المستجد"، وما يتبع ذلك من آثار سلبية على عدد من القطاعات، مشيراً إلى أن قطاع السياحة يعد من أكثر القطاعات تضرراً، مؤكداً أن الدولة تعمل حالياً على تخفيف الأعباء عن كاهل هذا القطاع المهم، ومراعاة العاملين به.

إقرأ أيضا..

القبض على مدير التسكين بحي باب الشعرية.. تفاصيل

"مهدد بالعمى".. تفاصيل إصابة مجند في مشاجرة عائلتين بالحوامدية

اقرأ أيضا