القمة 120 "فوق صفيح ساخن".. مشوار الأهلي والزمالك بعد عودة النشاط

السبت 22 اغسطس 2020 | 02:38 مساءً
كتب : أحمد عصام

يترقب عشاق كرة القدم مباراة الكلاسيكو المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في القمة التي تحمل رقم 120 بين الفريقين، وذلك في المباراة المقرر لها بين الفريقين في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الواحد والعشرون من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكانت مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك، قد انتهت بفوز الأهلي اعتباريًا بهدفين دون رد، بعدما انسحب نادي الزمالك والإعتذار عن عدم الحضور.

ويدخل النادي الأهلي المباراة أمام الزمالك بحثًا عن الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل الحفاظ على مكانته في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بعدما حقق الفوز في جميع المباريات وتعادل في مباراتين ولم يهزم في أي مباراة حتي الآن، ومحاولة مصالحة جماهيره الغاضبة من التعادل المفاجأة أمام نادي الإنتاج الحربي بهدف لكلًا منهما، قبل خوض مباراة أسوان التي خاضها الفريق يوم الأثنين الماضي، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

كما أن الأهلي استطاع تحقيق الفوز في أول مباراة له بعد عودة النشاط الرياضي في مصر بعدما توقف منذ منتصف مارس الماضي، بفوزًا هامًا على فريق سموحة بهدفين دون رد.

ويغيب عن صفوف المارد الأحمر أمام الفريق الأبيض في مباراة القمة 120، العديد من اللاعبين، وهم: سعد سمير وكريم نيفدفيد وحسين الشحات بسبب الإصابة، ورمضان صبحي وشريف إكرامي وحسام عاشور بسبب إنتهاء علاقتهم مع النادي الأهلي، ومحمود عبد المنعم "كهربا" بسبب الإيقاف على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري الذي أقيم في الإمارات بين الأهلي والزمالك.

على الجانب الأخر، يسعي نادي الزمالك لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة من غريمة التقليدي النادي الأهلي، حيث بدأ نادي الزمالك مبارياته بعد عودة النشاط بفوزًا غاليًا على فريق المصري البورسعيدي بهدف دون رد، قبل السقوط في فخ التعادل الإيجابي مع فريق الاتحاد السكندري بهدف لكلًا منهما.

وعاد الفريق الأبيض بفوزًا غاليًا ومثيرًا للغاية في مباراته أمام مصر المقاصة بعد الفوز عليه بهدف دون رد في الوقت بدل من الضائع، قبل خوض المباراة الأخيرة قبل القمة أمام نادي مصر يوم الثلاثاء وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، حيث يحتل نادي الزمالك وصافة جدول ترتيب الدوري المصري وبفارق 14 نقطة عن الشياطين الحمر.

قبل موقعة الليلة.. تعرف على أرقام وتاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري

قبل موقعة الأهلي والزمالك.. نجوم صنعت تاريخها وتألقت في لقاءات القمة