بعد تفشي جائحة كورونا.. تحذير هام من الصحة العالمية لتلك الدول (فيديو)

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 01:16 مساءً
كتب : غدير خالد

قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن العديد من الدول تسير في الاتجاه الخاطئ، ولم تتبع التدابير الإحترازية اللازمة للحد من جائحة كورونا، مما يجعلها تخسر ما حققته من مكاسب في مواجهة تفشي هذا الفيروس اللعين.

كما أشار مدير عام منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، إلى أن فيروس كورونا مازال موجود ومنتشر ويعد رقم واحد على مستوى العالم، مع العلم أن قرارات بعض الدول تقع بنا في الفخ وتزيد من خطر انتشار فيروس كورونا.

وأكد "أدهانوم" على أن الفيروس ينتشر بسرعة ويتحول إلي الأسوء، فلابد من تمسك جميع الدول بالتدابير الإحترازية الموضوعة لمواجه الجائحة، بالإضافة لاتباع المواطنين غسل اليدين وارتداء الكمامات والحفاظ على البعد الاجتماعي الموضوع.

وجدير بالذكر أن قدمت منظمة الصحة العالمية صورة قاتمة عن تفشي جائحة كورونا محذرة من أن العالم لن يستعيد "ما كان عليه من وضع طبيعي في المستقبل المنظور". المنظمة انتقدت "دولا كثيرة لا تتخذ تدابير سليمة لمواجهة كوفيد ـ 19" دون أن تسميها.

كما أن الفيروس يبقى العدو العلني رقم واحد، لكن ما تقوم به غالبية الحكومات والأفراد لا يعكس هذا الأمر"، ملاحظا أن "عددا كبيرا من الدول تسلك الاتجاه الخاطئ"، كما دعت منظمة الصحة من قبل الحكومات إلى التواصل بوضوح مع مواطنيها ووضع إستراتيجية شاملة تهدف إلى الحد من تفشي العدوى وإنقاذ الأرواح، مع مطالبته السكان بالتزام التعليمات على غرار احترام التباعد الجسدي وغسل الأيدي ووضع الكمامات وعزل أنفسهم إذا كانوا مصابين. وقال "إذا لم يتم التزام المبادئ البديهية، فإن هذا الوباء لن يسلك سوى اتجاه واحد. ستزداد الأمور سوءا".

 

إقرأ أيضًا:

الصحة العالمية تؤكد: انتشار فيروس "إيبولا" بكثافة في الكونغو

هل سيتم القضاء على فيروس كورونا خلال شهور؟.. الصحة العالمية تجيب

الصحة العالمية: لا توجد عودة للحياة الطبيعية في المستقبل المنظور بسبب كورونا

الصحة العالمية تعلن رقما صادما لإصابات كورونا خلال 24 ساعة

اقرأ أيضا