طالبة تُمزق ورقة إجابة امتحان الأحياء بلجنة ثانوية عامة القليوبية

الخميس 02 يوليو 2020 | 03:55 مساءً
كتب : محمد ضوه

شهدت لجنة امتحانات ثانوية عامة بشبين القناطر بمحافظة القليوبية، تمزيق طالبة بشعبة علمي علوم، ورقة الإجابة الخاصة بامتحان الأحياء في أحد لجان إدارة شبين القناطر، حيث تبين أن الطالبة تدعى "رحمة.ع"، حيث فوجئ المراقبين بتمزيق الطالبة الورقة، مؤكدة أن الامتحان صعب، حيث جرى التحفظ على الورقة والطالب، وتحرير محضر بالواقعة، وإحالة الطالبة للتحقيق.

فيما جرى نقل طالب بإحدى لجان الإدارة للمستشفى، عقب إصابته بحالة إعياء وإغماء نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، ليرتفع عدد الطلاب الذين أصيبوا بحالات مرضية خلال امتحان اليوم إلى 6 طلاب فى لجان بنها وشبرا الخيمة والخصوص وشبين القناطر.

وتابع طه عجلان وكيل وزارة التعليم الحالات المرضية والتحقيق في واقعة تمزيق الورقة من خلال غرفة العمليات الرئيسية، مؤكدًا على إتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير الامتحانات.

وأدى اليوم الخميس، 42 ألف و343 طالب في الثانوية العامة على مستوى محافظة القليوبية، امتحانات الأحياء والفلسفة والإستاتيكا من خلال 112 لجنة على مستوى المحافظة.

من جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه جرى اتخاذ كل التدابير الاحترازية والوقائية لتعقيم وتجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة وتركيب بوابات الدخول قبل بدء كل مادة امتحانية.

وأوضح عجلان، أن خطة الاستعدادات تضمنت مجموعة من الآليات لتنظيم وتأمين اللجان من خلال زيادة عدد أفراد الأمن الإداري المكلفين بتأمين اللجنة من الداخل، علاوة على توفير سبل الأمان لمواجهة الغش وذلك بجانب خطة مديرية الأمن لتأمين اللجان من الخارج.

وكان قد تفقد اللواء عبد الحميدالهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، سير امتحانات الثانوية العامة والإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية المتبعة لتأمين الطلاب والملاحظين بلجنتي مدرستي أم المؤمنين الثانوية بنات، والإمام محمد عبده ببنها.

رافق المحافظ، طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد عبد البديع العطار، مدير إدارة أمن المعلومات بالإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، وعبد الرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية.

وتفقد المحافظ الحرم الآمن بمحيط اللجنتين، وبوابات التعقيم، وإجراءات التعقيم والتطهير للطلاب، وعددا من اللجان، كما تفقد حجرات التأمين الصحي والإجراءات الصحية المتبعة حيال الطلاب.

وشدد محافظ القليوبية، ووكيل وزارة التربية والتعليم على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، وأثنى على دور مديرية التربية والتعليم ودور الأجهزة الأمنية والصحية والمحلية في إنجاح سير الامتحانات، متمنيا التوفيق للطلاب والنجاح لهم ومعقبا بقوله (يارب يكون وشنا حلو عليكم).

إقرأ أيضًا:

محافظ القليوبية يتفقد عدد من لجان الثانوية العامة بالمحافظة

اقرأ أيضا