بالتعاون مع جمعية الأورمان.. محافظ سوهاج يسلم 5 عرائس شيكات بقيمة 50 ألف جنيه

السبت 20 يونية 2020 | 03:38 مساءً
كتب : أيمن الجرادي

سلم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج 5 شيكات بقيمة إجمالية 50 ألف جنيها لـ 5 عرائس يتيمات، دعما من جمعية الأورمان، بحضور محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ويسرى رمضان مدير مشروعات الجمعية بسوهاج.

وهنأ " الفقي " العرائس متمنيا لهن حياة سعيدة، موجها الشكر لجمعية الأورمان والقائمين عليها، داعيا منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الأنشطة والخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين، بالتوازي مع سياسة الدولة التي تهدف إلي بناء المجتمع من خلال تحقيق العدالة الإجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، وتنفيذ توجيهات القيادة الساسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين .

ومن جانبه قدم يسري رمضان الشكر لمحافظ سوهاج على دعمه الدائم وجهود المحافظة في توفير حياة كريمة للمواطنين، مشيرا إلى أن قيمة كل شيك 10 آلاف جنيها لكل عروسة من العرائس الخمسة منحة لا ترد من الجمعية؛ للمساعدة في إتمام الزواج، مؤكدا حرص الجمعية الدائم على إدخال البهجة والسرور على الأيتام وغير القادرين بمحافظة سوهاج .

يكر انه كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد بمتابعة احدى الحالات المرضية، والتي تم نشرها على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، لمريضة مسنة تجلس خارج مستشفى حميات المنيا، حيث توجه نائب المحافظ لموقع المستشفي، يرافقه العقيد محمد صلاح رئيس المدينة.

وجه نائب المحافظ، باستدعاء سيارة إسعاف ونقل الحالة الى مستشفى حميات المنيا، وعقب توقيع الكشف عليها، تم التنسيق لنقلها، لمستشفى المنيا العام ، ومتابعة كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من تقديم الخدمة الطبية اللائقة للحالة.

وتٌهيب محافظة المنيا بجميع مسؤولي ومقدمي الخدمة الطبية في المحافظة الى الالتزام التام بحسن معاملة المواطنين واتباع الإجراءات الطبية لنقل وتحويل الحالات، بما يحفظ للمواطن حقه ويصون كرامته، مع القيام بعلاج المرضي ذوي الحالات الحرجة المهددة للحياة كالأزمات القلبية وخلافه وتقديم المعونة الطبية الأولية لحين تنسيق النقل الفوري.

الجدير بالذكر أن نائب المحافظ قرر خلال جولته بمستشفي مغاغة إحالة احدى الطبيبات بمستشفى مغاغة المركزى للتحقيق ، بناء على المذكرة التي أعدها مدير المستشفى، بسبب رفضها العمل ومغادرة الاستقبال، في ظل الظروف الراهنة.

ووجه نائب المحافظ بالتنسيق مع مديرية الصحة لنقل أحد أجهزة معامل التحاليل من إحدى المستشفيات الحكومية لدعم مستشفى حميات مغاغة، مشدداً على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة للحضانات بالمستشفى المركزي، وموجهاً بضرورة تفعيل مركز المعلومات والاحصاء بكل مستشفى، لتسهيل عمليات أخذ العينات وتسجيلها، والتنسيق المستمر مع وحدة الوبائيات والترصد.

وكان محافظ المنيا، قد قرر تشكيل لجان للمرور بصفة يومية على جميع المستشفيات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية وإعداد تقارير يومية للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت ممكن، موكداً أن هناك تنسيق بين وزارة الصحة والسكان، والمحافظة بشكل مستمر لتوفير كافة المستلزمات الطبية والعلاجية لمرضى فيروس كورونا.

اقرأ أيضا