غدا.. القباج تعلن نتائج المرصد الإعلامى حول مشاهد التدخين والتعاي بالأعمال الرمضانية

السبت 20 يونية 2020 | 04:22 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تعلن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، نتائج المرصد الإعلامي للصندوق حول مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات بالأعمال الدرامية خلال شهر رمضان لعام 2020، غدا الأحد.

ومن المقرر أن تعقد القباج مؤتمرًا صحفيًا بمقر الوزارة للإعلان عن النتائج، إضافة إلى تكريم الأعمال الدرامية الداعمة لقضية التوعية بمشكلة المخدرات فى مسلسلات رمضان 2020.

ومن المقرر أيضا أن يشهد اللقاء حضور أيضا عدد من الكتاب ومنتجى الأعمال الدارمية والفنانين.

وفي سياق مختلف قالت الدكتورة هالة زياد، وزيرة الصحة، إن بروتوكل العلاج الخاص بالحالات الحرجة بفيروس كورونا هو بلازما المتعافين، مشيرة إلى أن الوزارة توسعت الوزارة خلال الفترة الماضية من 5 إماكن في 5 محافظات فقط لجمع البلازما إلى 25 مكان في 25 محافظة.

وأضافت وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، الذي يذاع على قناة " إم بي سي مصر"، أن زيادة عدد الإماكن كان له تأثير كبير، موجه الشكر إلى المتعافين من فيروس كورونا من أجل عطائهم وتبرعاتهم، متابعة : كل واحد بيتبرع بينقذ حياة أثنين.

وتابعت "زايد": أن فيما يخص الأدوية قالت، إن دواء ريميديسيفير مثله مثل الأدوية الأخرى، مازال تحت البحث الإكلينيكي، وتحت قيد الإنتاج في مصر.

وأوضحت وزيرة الصحة أن علاج الديكساميثازون جزء من بروتوكول العلاج المصري،معقبة من أول يوم بنعطية للمرضى على حسب الحالة، وأثبت جدارتة في هذة الحالات، مشيرة إلى أن بريطانيا أصدرت تقرير طبي تبنته منظمة الصحة وشددت على أهميتة.

وأشارت إلى أن علاج الديكساميثازون لا يعالج فيروس كورونا ولكنة من ضمن بروتوكول العلاج في المستشفيات، ولذلك أناشد المواطنين بعدم التكالب عليه.

وأكدت على أن كافة أنواع خوافض الحرارة لها نفس تأثير الدواء المسحوب من الصيدليات، مشيرة إلى أن مصاب كورونا في العزل أو اتباة كورونا يمكنة أن يحصل على البروتوكول من خلال وزارة الصحة.

وشددت على أن الفيتامينات تتوافر في الأغذية، وأن تناول تلك الأدوية قد يسبب الأامراض لهم.

اقرأ أيضا