محافظ القليوبية يتفقد عدد من المستشفيات بمدينة بنها للاطمئنان على الخدمة الصحية

الخميس 18 يونية 2020 | 03:46 مساءً
كتب : محمد ضوه

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، عدد من المستشفيات بالمحافظة، منها مستشفى التأمين الصحي ببنها، ومستشفى بنها التعليمي، وحميات بنها، للاطمئنان على تقديم الخدمة الصحية، والاطمئنان على توافر كافة الإجراءات الوقائية للأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالمستشفى، حفاظاً على سلامتهم مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وكذلك توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية الكافية.

واستمع المحافظ من مديري المستشفيات عن الإجراءات الطبية المتبعة في التعامل مع أي حالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا، أو الحالات الايجابية وكيفية التعامل معها، مشيداً بجهود الأطباء والتمريض في مهمتهم الإنسانية، وموجها باستمرار الاهتمام والعناية بكافة الحالات والشكاوى الواردة، مع تكثيف جهود النظافة والتطهير والتعقيم خاصة بطرقات المستشفى ودورات المياه، حفاظًا على صحة الأطقم الطبية والمرضى والعاملين.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة، بالمتابعة والتواصل الفوري مع غرفة عمليات المحافظة، والإبلاغ عن أي حالات مرضية أخرى تحتاج إلى تدخل عاجل من المحافظة، لتوفير العناية الطبية اللازمة لهم.

كان قد تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، موقف مدينة بنها، يرافقه اللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد، لمتابعة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بارتداء الكمامة الواقية.

وشدد المحافظ على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقًا للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور، مؤكدًا على سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها.

يشار إلى أنه جرى ضبط 8350 مخالفة، وذلك بالتنسيق مع إدارة مرور القليوبية، وشرطة المرافق وإدارة المواقف بالمحافظة، لعدم ارتداء الكمامة، وجرى تحرير محاضر مخالفة للسائقين وتوقيع الغرامة المالية عليهم.

وتقدم المحافظ بالشكر والتقدير للجهود التي تبذلها مديرية أمن القليوبية برئاسة اللواء جمال الرشيدي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القليوبية، لتنفيذ قرارات الدكتور رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها، بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي وضعتها الدولة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وأكد على ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية.