ضبط 82 شخص خالفوا قرار البناء خلال 24 ساعة

الاربعاء 17 يونية 2020 | 01:20 مساءً
كتب : علي عرفات

تكثف أجهزة وزارة الداخلية من جهودها لمواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، وما أعلنته الوزارة من التصدى بكل حسم وحزم لمن يخالف القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات.

حيث قامت أجهزة وزارة الداخلية بضبط عدد (82) شخصاً لمخالفتهم القرار المشار إليه، وذلك خلال 24 ساعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي السايق ذاته، كشف الدكتور أحمد فرحات، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، 8 حالات لا يتم فيها التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون.

وقال فرحات، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه لا يجوز التصالح مع المشاكل التي تمس السلامة الإنشائية، والتعدي على خطوط التنظيم، والبناء على أرض الدولة ما لم يكن المتعدي تقدم بطلب لتقنين الوضع.

وأضاف رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، أنه لا يجوز التصالح على مخالفات المباني ذات الطراز المعماري المميز، والأراضي الخاضعة لحماية الأثار ونهر النيل، والتعدي الارتفاعات المقررة من سلطة الطيران المدني أو هيئة عمليات القوات المسلحة، وتغيير الاستخدام للأماكن التي لها مخططات تفصيلية، وكذلك الأرضي الزراعية إلا في المناطق المتاخمة للأحوزة العمرانية.

أقرأ أيضا..

توفت زوجته بكورونا فأحدث تلفيات بالمستشفى.. والمباحث تلقي القبض عليه برفقة نجله

المؤبد لعامل و7 سنوات لشخص آخر بتهمة قتل سائق في قنا

قصة مأساوية.. النيابة تكشف لغز انتحار شاب داخل شقته بالعمرانية

اقرأ أيضا