صيادلة شمال سيناء تحذر من أضرار الدواء دون استشارة وتنصح بالخضراوات والفاكهة

الاثنين 15 يونية 2020 | 03:34 مساءً
كتب : محمد الخضري

قال الدكتور محمد الهادي نقيب عام صيادلة شمال سيناء إن الاستخدام المفرط في بعض الأدوية والتي يتم تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعي بدون الرجوع الي مصدر الدواء والمعرفة بأضراره يضر بمن يتناوله دون الرجوع الي طبيب مختص .

وأكد أنه لابد من استشارة الصيدلي وهو من يقوم بتوجيه الشخص الي الطبيب المختص والذي بصفته سيقوم بتقديم المعلومه الدوائيه والعلاجية الصحية.

وأوضح أن النقابه قامت بالمرور علي كافة المصالح الحكومية التي لها اتصال مباشر بالمواطنين، كما تم المرور علي مديرية أمن شمال سيناء لما لها من دور هام في التوعيه والاحتكاك المباشر بالمواطنين في الشارع، مؤكدا أن حملات التوعيه مستمره إلي أن تمر الازمه بسلام.

وتقوم نقابة الصيادلة بحملات توعية تحت شعار احمي نفسك من فيروس كورونا والتوعية ضد الاستعمال الخاطئ لبعض الأدوية، وقامت بطبع منشور ذكر كل هذه المعلومات وتضمن نصائح عامه يجب اتباعها عند تناول الفيتامينات.

من جانبه نصح الدكتور معتز شاكر بدوي الأمين العام المساعد لنقابة الصيادلة باستخدام الخضروات والفواكه التي تتوافر بها الفيتامينات الطبيعية حيث أنها لا يوجد لها أضرار جانبيه، لافتا أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية والاسبرين والهيدروكسي كلوروكين لهم أضرار جانبيه سيئه.