لطلاب الصف الثالث الثانوي.. الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2020

الاثنين 08 يونية 2020 | 11:44 صباحاً
كتب : سارة محمود

يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي من العام الدراسي 2019/2020، حتى الآن  البحث على محرك البحث الشهير "جوجل" على جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 والذي اعتمده الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الآونة الآخيرة، وتم الإعلان عنه مساء أمس الأحد، الموافق 7 يونيو 2020 النهائي للطلاب.

خاصة بعدما تأجيله مرة اخرة بعد اعتماد الجدول في شهر مارس الماضي، ويأتي ذلك بسبب عدم انتهاء الوزارة من كافة استعدادت استقبال الطلاب لخوض الامتحانات في زمن فيروس كورونا المُستجد، والذي انتشر بشكل كبير على مدار الساعات القليلة الماضية بالمحافظات؛ ليسجل عدد اصابات كبيرة بين المواطنين.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

الاحد 21 يونيو : اللغة العربية

الخميس 25 يونيو : اللغة الاجنبية الاولى

الاحد 28 يونيو : الديناميكا

الخميس 3 يوليو : الاحياء – الاستاتيكا – الفلسفة

الثلاثاء 7 يوليو : الفيزياء – التاريخ

الاحد 13 يوليو : الكيمياء – الجغرافيا

الثلاثاء 14 يوليو : اللغة الاجنبية الثانية

الاحد 19 يوليو : الجيولوجيا – التفاضل والتكامل – علم النفس

الثلاثاء 21 يوليو : الجبر والهندسة الفراغية

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن آلية جديدة سوف تطبق لأول مرة هذا العام في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة 2020.

حيث قال وزير التربية والتعليم ، أنه تقديرا لظروف وتوترات انتشار فيروس كورونا المستجد وتخفيفا للعبء على طلاب الثانوية العامة ، تقرر أن تكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية "من المنزل" .

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هذا القرار سيتم تطبيقه وفقا للضوابا الآتية:

- سيتسلم الطلاب البوكليت الخاص بإمتحان مواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من إمتحان اللغة العربية يوم 21 يونيو 2020، على أن يجيب عليه الطلاب ويكون موعد تسليمه مرة اخرى متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد ١٢ يوليو.

- سيتسلم الطلاب البوكليت الخاص بإمتحان مادة التربية الوطنية ، فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية يوم 14 يوليو 2020 ، ، على أن يجيب عليه الطلاب في المنزل ، ويكون موعد تسليمه مرة اخرى متزامن مع موعد امتحان يوم ٢١ يوليو.

بالأرقام.. حالة الطقس اليوم الإثنين والعظمى بالقاهرة 36 درجة

وزير الري يفتتح المرحلة الثانية من مشروع سحارة سرابيوم عبر الفيديو كونفرانس

اقرأ أيضا