القبض على صاحب ملعب خماسي لمخالفته تعليمات الغلق بالمحلة

الجمعة 05 يونية 2020 | 02:49 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

ألقت وحدة مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى القبض على أحد الأشخاص لقيامه بفتح وإدارة ملعب خماسى بالمخالفة لقرار غلق المنشآت الرياضية.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارا من من مأمور مركز شرطة المحلة الكبري يفيد بورود بلاغات من بعض للأهالى بقيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز بفتح ملعب خماسى بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء وتعليمات غلق المنشأت الرياضية .

وعلى الفور انتقل قوة من مباحث قسم مركز المحلة وتم غلق الملعب بمعرفة الجهات المعنية ، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين ، وتنفيذاً للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس "كورونا المستجد" ، وفى ضوء قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بغلق كافة النوادى والمنشآت الترفيهية غلق دائم والمحلات التجارية بمواعيد محددة.

أقرا ايضا

كشفت مصادر بجامعة طنطا عن إصابة الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث بفيروس كورونا وزوجته، وذلك بعد ظهور الأعراض عليهما.

وأوضحت المصادر، طلبت عدم الافصاح عن اسمها، أن " نائب رئيس الجامعة" وزوجته يخضعا حاليا للعزل المنزلي، وتلقى العلاج ويخضعا للملاحظة، وتم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، داخل جامعة طنطا من تعقيم وتطهير وتلك الاجراءات تتم بشكل مستمر ويومي، وان الدكتور " عكاشة" ملتزم بالإجراءات الوقائية منذ بدء الجائحة وأهما ارتداء الكمامة بشكل مستمر، وتم التنبيه على المخالطين من أبناء الجامعة بضرورة التوجه الى المستشفيات في حالة ظهور أي أعراض عليهم.

وفى سياق متصل أكدت مصادر مسؤولة في جامعة طنطا، أن مسؤولين الطب الوقائي والترصد في مديرية الصحة فضلوا أن يعزل رئيس الجامعة ونوابه منزليا وذلك بعد اكتشاف اصابة نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث بـ " كورونا".

وأوضحت المصادر، أن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، والدكتور عماد عتمان، نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة والمجتمع، والدكتور الرفاعي مبارك، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، قرروا الإبقاء في المنزل والخضوع للعزل المنزلي بعد تأكد إصابة الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدارسات العليا والبحوث، زوجته بفيروس كورونا والذي يخضع أيضا للعزل المنزلي.

وأشارت المصادر، أن رئيس الجامعة ونوابه لم يظهر عليهم أي أعراض الإصابة بفيروس " كورونا"، ولكنهم قرروا الابقاء في المنازل كإجراء احترازي وإدارة شؤون الجامعة من خلال المنزل، كما تم عزل مسؤول الـ IT ، المتواجد خلال المؤتمر الافتراضي ، الذى عقدته الجامعة الاسبوع الماضي لمواجهة فيروس كورونا، وان خلال المؤتمر لم يحدث اختلاطا مباشرا وكان فقط الاختلاط عن طريق تبادل الأوراق وملفات الأبحاث.

اقرأ أيضا