التعليم تُصدر قرارًا باستبعاد معلمين بحي الأسمرات بسبب الأبحاث

الخميس 23 ابريل 2020 | 12:06 مساءً
كتب : سارة محمود

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برئاسة محمد عطيه وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، منذ قليل، قرارًا باستبعاد مدراء مدارس تحيا مصر واحد و تحيا مصر ٢ في حي الاسمرات وعدد من المعلمين لاستغلالهم التلاميذ لعمل المشروعات البحثية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قد شنت حملة تفتيش مفاجئة علي مدارس حي الاسمرات لمتابعة مايحدث في تلك المدارس ، وأسلوب التعامل مع التلاميذ واولياء الأمور.

قاد الحملة محمد عبدالتواب مدير عام التعليم العام، ومعه مديري التعليم الابتدائي والإعدادي والدكتور أنور محمد، مدير عام إدارة الخليفة والمقطم التعليمية، حيث تم بحث المشاكل التي تمر بها مدارس حي الأسمرات، من عدم وجود شبكة إنترنت، وقيام بعض المدرسين والمديرين العاملين بها باستغلال أولياء الامور في عمل الابحاث رغم حالتهم المادية الصعبة.

ونظرا للشكاوي المرفوعة من الحي والموثقة بالفيديوهات تقرر استبعاد مدير مدرية تحيا مصر 1، ومدير مدرسة تحيا مصر2 وثلاثة مدرسين يعملون بالمشاركة المجتمعية لخروجهم عن مقتضي الواجب الوظيفي وابتزاز أولياء الأمور.

وقرر محمد عبد التواب مدير التعليم العام تعليق الأكواد الخاصة بالتلاميذ في مكان بارزفي مدخل المدرسة بحيث لايجد الطالب أو ولي امره آية معاناة في الحصول علي الكود الخاص به.

موضوعات ذات صلة

ننشر نماذج لأسئلة امتحانات الترم الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية 2020

التعليم تُعلن عن مسابقة جديدة للمعلمين والطلاب بشأن منصة edmodo

اقرأ أيضا