زوجة الشيخ طلال آل ثاني: لم يتم عرضه للمحاكمة منذ أن تم اعتقاله قبل 7 سنوات!

السبت 18 ابريل 2020 | 09:57 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الأجتماعي، لـ زوجة الشيخ طلال آل ثاني المعتقل في قطر، وهي تتحدث عن وضع زوجها الصحي السيء كما تحدثت عن عدم عرضه للمحاكمة منذ ان تم اعتقاله قبل 7 سنوات.

وقالت أسماء ريان زوجة آل الثاني في بيانها، :"في 12 مارس 2020 تقدمنا بالتماس عاجل إلى المقرر الخاص بشأن التعذيب والعقوبة القاسية والمذلة بالنيابة عن الشيخ طلال بن عبدالعزيز بن أحمد بن علي آل ثاني".

وأضافت "وهو عضو كبير بالعائلة الحاكمة، وحفيد مؤسس دولة قطر، الشيخ طلال مسجون في ظروف قاسية، مع انتهاك حقوقه الأساسية، فالمعاملة السيئة التي تعرض لها وضعت صحته وحياته في خطر شديد، كما أنه يتم منعه تعسفيا من التواصل معي ومع أولاده الصغار".

وتابعت الزوجة: "التماسنا العاجل يفصل الاشكال المختلفة من التعذيب والمعاملة السيئة، التي مارستها السلطات القطرية وتستمر في ممارستها ضد الشيخ طلال، والتي تستهدف عمداً إذلاله وعقابه، بسبب تمسكه بالمطالبة بالميراث ضد أعضاء آخرين في العائلة الحاكمة".

ودعت ريان، جمعيات حقوق الإنسان ومتابعيها إلى الضغط على النظام القطري للحفاظ على حقوق الإنسان لزوجها.

من هو الشيخ طلال بن عبدالعزيز بن أحمد آل ثانى؟

هو حفيد الشيخ أحمد بن على آل ثانى أمير قطر الأسبق، ونجل الشيخ عبد العزيز بن أحمد بن على آل ثانى، وزير الصحة العامة القطرية الأسبق، والذى كان يتمتع بحب الشعب القطرى لما يتميز به من قوة الشخصية.

تعرض الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثانى للعديد من الممارسات القمعية من قبل تنظيم الحمدين، حيث تم اعتقاله ومصادرة ممتلكاته وأمواله من قبل النظام القطرى بدون أسباب تذكر، حيث تم وضع الشيخ طلال فى السجن منذ عدة أعوام، وتم حرمان أبنائه من زيارته الذين هاجروا بسبب ظلم هذا النظام القطرى.

أبرزها شوربة لسان العصفور..أطعمة صحية يمكن تناولها في شهر رمضان كريم

لعشاق المجوهرات.. ننشر أفضل الأنواع لارتدائها في شهر رمضان

اقرأ أيضا