كريم حافظ: قاسم باشا التركي مهتم بالتعاقد مع باهر المحمدي

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 07:51 صباحاً
كتب : شادي أسامة

قال كريم حافظ، نجم منتخب مصر المحترف في صفوف الدوري التركي، إنه رشح الثنائي مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، وباهر المحمديؤ مدافع الإسماعيلي، للانضمام إلى نادي قاسم باشا.

وأكد كريم حافظ في تصريحات لبرنامج نمبر وان على قناة النهار: "قاسم باشا تواصل مع باهر ولكن الإسماعيلي رفض رحيله في يناير الماضي".

وتابع: "لم أتواصل مع الزمالك ولكنت علمت أن اللاعب والنادي رفضوا بسبب طموحات اللاعب الكبيرة".

وعن المفاوضات مع رمضان صبحي، أتم: "لم أعلم شيء عن تلك المفاوضات واعتقد انها غير صحيحة".

وفى سياق آخر قرر الاتحاد الإيطالي اليوم الثلاثاء إنهاء موسم دوري الدرجة الأولى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء القرار الذي أعلنه رئيس الاتحاد جيوفاني بتروتشي بعد يوم واحد من إلغاء الاتحاد الإيطالي للكرة الطائرة موسم دوري السوبر بجانب بطولتين للدوري في الدرجات الدنيا.

وكان دوري الرجبي هو أول مسابقة رياضية تتعرض للإلغاء في إيطاليا في 27 من الشهر الماضي.

وتوقفت الأنشطة الرياضية في إيطاليا حتى 13 ابريل الجاري بعد دخول البلاد في حالة انغلاق منذ التاسع من مارس الماضي ويبدو أن الحكومة الإيطالية ستعلن قريبا عن تمديد وقف النشاط الرياضي.

وقال بتروتشي "من خلال الحكومة، والاقاليم والعلم نرى بوضوح مؤشرات واضحة ومحكمة بشأن التباعد الاجتماعي، مثل هذه المعايير من المستحيل احترامها في رياضة التحامية مثل كرة السلة".

ويبدو أن قرار الاتحاد الإيطالي للسلة يعني عدم الإعلان عن بطل المسابقة واعتبار هذا الموسم من دوري الدرجة الأولى ملغيا.

وتردد أن دوري الكرة الطائرة قد تجرى منافسات الملحق الفاصل له إذا تلاشت أزمة فيروس كورونا، بشرط الحصول على موافقة من الحكومة وسلطات الصحة.

الأولمبياد ، بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم ، بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وبطولات عديدة أخرى في مختلف الألعاب تأجلت بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في أماكن عدة بالعالم. والآن ، كيف ومتى تستأنف الحياة الرياضية.

وتسبب تفشي فيروس "كورونا" الوبائي في تأجيل أو إلغاء كل الأحداث الرياضية الكبيرة في ربيع هذا العام وكذلك الأحداث التي كان مقررا إقامتها مطلع الصيف المقبل.

ولكن منظمي هذه الأحداث المؤجلة يواجهون الآن تحديثا هائلا يتمثل في ضرورة إعادة إدراج وترتيب هذه الأحداث في إطار روزنامة رياضية مزدحمة في كل أنحاء العالم وهو ما يثير بعض الفوضى والارتباك في هذه الروزنامة.

تأجلت دورة الألعاب الأولمبية الـ 32 في طوكيو والتي كانت مقررة من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين لتقام العام المقبل ، ولكن موعد إقامتها في العام المقبل لم يتحدد حتى الآن.

سبقت بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) لكرة القدم الأولمبياد في اتخاذ قرار التأجيل كما سبقته في تحديد موعدها الجديد حيث ستقام فعالياتها من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 كما تأجلت بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) إلى العام المقبل.

يبدو الوضع غامضا بالنسبة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تعليق فعاليات البطولتين كما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تأجيل المباراة النهائية لكل من البطولتين من مايو المقبل لأجل غير مسمى.

تم تعليق بطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا سواء لأجل غير مسمى أو لشهر أبريل المقبل، ولكن لا توجد خطة محددة حتى الآن لاستئناف هذه البطولات في مواعيد محددة.

وقد تكون إقامة المباريات بدون جماهير من الحلول المطروحة ولكن ملايين الدولارات التي تأتي من حقوق البث التلفزيوني والرعاة والجوائز المالية تجعل من الضروري عدم التسرع في اتخاذ القرار.

اقـــرأ أيضًــــــا:

رسميًا.. إلغاء موسم الدوري الإيطالي

حسام عاشور يكشف حقيقة توقيعة للزمالك

اقرأ أيضا