بالفيديو.. أمينة تطرح "ادعيلي يا اما" على يوتيوب

الاربعاء 18 مارس 2020 | 01:48 مساءً
كتب : دينا شفيق

طرحت المطربة الشعبية أمينة، منذ قليل، أحدث كليباتها الغنائية بمناسبة عيد الأم، والتي تحمل اسم "ادعيلي يا اما"، وذلك على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وشاشات التليفزيون، ونالت الاغنية على إعجاب عدد كبير من جمهورها .

وتعاونت أمينة خلال الأغنية مع الشاعر مصطفى حسن، والملحن محمد عبد المنعم، والموزع خالد نبيل.

على جانب آخر طرحت المطربة أمينة العام الماضي آخر ألبوماتها الغنائية، الذي يحمل عنوان "اللي راحوا"، على اليوتيوب ومحطات الراديو، وذلك بعد فترة عمل طويلة لأمينة على أغانى الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين، لتقديم أغنيات متنوعة ومختلفة.

وكان الألبوم قد ضم 10 أغنيات هي "سيدي" كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم وتوزيع مينو، "في شرع مين" كلمات ملاك عادل والحان مدين وتوزيع أحمد عادل، "عاش يا وحش" كلمات ملاك عادل وألحان هانى فاروق وتوزيع أشرف البرنس، "السهرة ولعانه" كلمات ملاك عادل وألحان محمد يحيى وتوزيع جيزو، "صاحبتى" كلمات وليد رياض وألحان منعم وتوزيع اشرف البرنس.

وقرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار و إلغاء حفل ختام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية دورته التاسعة، وتوقف فعالياته امام الجمهور.

ويعد مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أحد أهم مشروعات مؤسسة شباب الفنانين المستقلين التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي، ويهدف إلى ربط الثقافة المصرية بجذورها الإفريقية، وكسر مركزية الفنون ونقلها من القاهرة والإسكندرية إلى مدينة الأقصر.

وكرم المهرجان في دورته الحالية النجم العالمي جيمي جون لوي ، والفنانة السنغالية النيجيرية ميمونه نداي، والفنان مصطفى شعبان والفنان عمرو عبد الجليل، والفنانة زينة.

وتحمل الدورة هذا العام اسم الفنان الكبير الراحل فريد شوقي.

اقرا ايضا :"خلّيك بالبيت".. وائل كفوري يوجه رسالة للجمهور بسبب كورونا

اقرا ايضا: بسبب كورونا.. "مسار إجباري" تعلنها: "الحفل أونلاين"

اقرا ايضا : "كورونا" يضرب عاصي الحلاني تعرف على التفاصيل

اقرا أيضأ: في واقعة غريبة.. حفل للوقاية من كورونا والدواء لا يخطر على البال "تفاصيل

اقرأ ايضا : بالصور.. أمينة خلال كواليس تصوير أغنيتين من ألبومها الجديد

أقرأ أيضأ: بالصور.. أمينة لشقيقتها "كنتي زي الغفير الأمين"

اقرا ايضا :أي واحدة لو اتقدم لطلبها هتوافق".. تعليق ناري من فنانة شهيرة على خطوبة ياسمين صبري