بالصور.. فرض حظر تجوال ذاتي بمدينة بلقاس بالدقهلية بعد تفشي فيروس كورونا

الاربعاء 18 مارس 2020 | 12:37 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

بعد انتشار ما يسمى بفيروس كورونا القاتل هذا الوباء الذي خلّف ورائه الكثير من الضحايا بين مصابين ووفيات، مما دفع الكثير من البلدان باتخاذ عدة إجراءات وقائية واحترازية، ومن ضمنهم مصر والتي أعلنت عن ارتفاع حالات الإصابات بكورونا بها إلى 196 شخص ووفاة 6 أشخاص، ووضع حوالي 300 شخص تحت الحجر الصحي في مدينة بلقاس بالدقهلية.

بلقاس

المدينة التي ظهر بها العديد من الحالات وانتشر فيها الفيروس قرر أهلها أن يقوموا بالعزل الذاتي خوفًا على أبنائهم، مما دفعهم للعزل بمفردهم دون قرارات حكومية، حيث تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، صورا تظهر التزام أهل مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية بالعزل الذاتي، بالتزامن مع حملات التعقيم وإجراءات الوقاية التي تقوم بها الدولة.

مستشفى تلا بالمنوفية تُصدر قرارات هامة بشأن زيارات المرضى

بلقاس

وأظهرت الصور التى تم تداولها خلو الشوارع من المارة، وتوقف السيارات عن السير نهائياً، وتبين الشوارع خالية فى لقطات متنوعة من (النهار- والليل) باستثناء وجود محلات أغذية وسوبر ماركت وصيدليات مفتوحة للضرورة فقط، واعتبر البعض حالة الوعى الذى التزم بها سكان مدينة “بلقاس”بتقبل الظرف التى تعيشه مصر والعالم من إنتشار فيروس كورونا المستجد، وعلق البعض هذه الصور تقول إن هناك أملا كبيرا في تجنب السيناريو الثالث والعزل الكامل، سنعزز هذا الأمل لو التزمنا جميعا بتقليل التجمعات.

بلقاس

وطالب الكثيرون أن يتم تطبيق الحظر في العديد من المحافظات من قبل الأهالي كإجراء وقائي واحترازي لمواجهة فيروس كورونا القاتل.

بلقاس

بلقاس جدير بالذكر أنّ الدكتور هالة زايد وزير الصحة والسكان، قالت إن 75% من المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال الخمس أيام الماضية هم من المخالطين للمصابين السابقين بالفيروس، مضيفة أن القيادة السياسية اتخذت مجموعة من القرارات تتوافق مع تعليمات منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار الفيروس.

وأضافت زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر شاشة "المحور"، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض من الناس يحب أن يثير الرأي العام، وما يحدث في محافظة الدقهلية تقصي عادي، وتقوم بعمل تقصي في كل مكان، متابعة أن :"اللي إحنا بنعمله ده لكي نحد من انتشار الفيروس في أماكن مختلفة".

وتابعت: "نعمل بحرص بكل المعايير العلمية ومنظمة الصحة العالمية قالت أن مصر تقوم بدورها على أكمل وجه في هذا الأمر، ونعمل نقصي في كل حته ونعلن عن الحالات بكل شفافية وبندور عليها".

وقالت: على المصريين أن يأخذوا الموضوع على محمل الجد والموضوع عالمي وأفضل أنظمة صحية في العالم لا يقدروا عليه بسهول، لافتة إلى أن أقوى سلاح لمواجهة كورونا هو سلاح الالتزام، "لا نخرج كثير ونحافظ على كبار السن واللي عندهم أمراض مزمنة والحوامل".

اقرأ أيضا