طبق الدش.. طريقة حمايته من الهواء الشديد وطقس الغد "فيديو"

الاربعاء 11 مارس 2020 | 08:31 مساءً
كتب : رحاب الخولى

يعاني الكثير من المواطنين،غدا، من مشكلة انقطاع إشارة بث الستلايت في الأيام الممطرة و في أيام المنخفضات الجوية، بسبب عطل وسقوط وصلات الدش.

ويرجع ذلك الى كثرة السحب التى تعوق الإشارة بين الطبق والقمر، فكثرة السحب تحجب الإشارة.

و مثلا الطبق ثابت والاهتزاز من الدراعات التي تحمل العدسات نقوم باستبدالها بنفس المقاس بس نوع أجمد

لو الاهتزاز من الطبق (الحله) يتم التربيط الجيد وأحيانا بتكون فى جلب تآكلت وتسبب عدم استقرار الطبق وأحيانا توجد جلبه بلاستيك عند تآكلها تسبب فراغ وعدم استقرار.

ولمواجهة تلك الكارثة، لابد من اتباع الآتي من خلال هذا الفيديو، وعدم التساهل في تركيب الطبق والتأكد من أنه تم تركيبه بطريقة صحيحة وجيدة، وأن جميع المسامير تم ربطها بشكل جيد كذلك وخاصة مسمار السنتر حتي لاتوثر عليه الرياح.

خطوات تركيب الدش بالنظام المتحرك

- نختار المكان المناسب لتثبيت الدش؛ بحيث يكون في منطقة خالية من أي عوائق تمنع استقبال الإشارة من الأقمار الصناعية، كوجود مبانٍ عالية، أو أشجار قريبة من مكان الدش.

- نثبّت القاعدة الأرضية بزاوية 90 درجة، ونُراعي الدقّة عند تحديد زاوية التركيب، حتّى نتجنّب أيّ أخطاء مُحتملة بعد تركيب الدش. نجمّع الطبق بالطريقة التالية: نَضع قطعة البولر داخل القاعدة.

- نركّب الأذرع التي يستند عليها الطّبق، باستخدام مجموعةٍ من المسامير، مَع الحرص على عدم رَبطها ربطاً نهائياً حتى ننتهي تماماً من تركيب الطبق. نتأكّد من أنّ الطبق يخلو من أيّ اعوجاج.

- نرفع الطبق على الأذرع الحاملة، ومن ثمّ نبدأ بتثبيتها مع الطبق. نركب مثلث قطعة المحرّك، مع الحرص على أن يكون موقعه في منتصف الطبق تماماً.

-نركّب القطعة بالمثلث بوضع ميل 45 درجة تقريباً من جهة اليمين.

-نشدّ المسامير جيداً في كافة أنحاء الطبق، ونترك مسامير اللاقط، ومسامير القاعدة رخوة قليلاً حتى يسهل تحريكها عند تغيير اتجاه الطبق.

-نحدّد جهة القمر العربي، أو الأوروبي بتحريك الطبق باتجاهات مختلفة حسب قوة الإشارة، إلى أن نتمكّن من التقاطها بنجاح، وبعدها نبدأ ببرمجة الرسيفر، والبحث عن القنوات.

اقرأ أيضا