"قوطة" يطالب بمراعاة الفقراء وزيادة الإعفاء الضريبي في الموازنة الجديدة

الاثنين 09 مارس 2020 | 06:31 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أكد المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة التجارة والصناعة بحزب الوفد، ضرورة مراعاة البعد الاجتماعي خاصة للفقراء ومحدودي الدخل في الموازنة العامة الجديدة للدولة لعام (2020/2021)، والتي سيتم عرض مشروعها على الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال أيام.

وقال "قوطة"، في بيان، اليوم الاثنين، إنه من المهم أن تتضمن الموازنة الجديدة التركيز على زيادة الاستثمارات الحكومية في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان الاجتماعي، بما يُسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشاد رئيس لجنة التجارة والصناعة بالحزب، بتصريحات رئيس الوزراء حول تضمين الموازنة الجديدة تنفيذ برامج فعالة في قطاعي الصحة والتعليم، عن طريق إنفاق أكثر كفاءة، إضافة إلى الاستمرار في تحفيز مظلة شبكة الحماية الاجتماعية.

وطالب "قوطة"، بالاستمرار والتوسع في ضخ مزيد من الاستثمارات في قطاعي الصحة والتعليم، إلى جانب زيادة الاستثمارات الموجهة للقرى، وزيادة حد الإعفاء الضريبي مقارنة بموازنة العام المالي الحالي (2019/2020).

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتمع اليوم الاثنين، مع الدكتور محمد معيط، حمدي قوطة، وعدد من قيادات الوزارة، لمناقشة مشروع الموازنة العامة الجديدة والتي من المتوقع عرضها على الرئيس السيسي خلال أيام.

اقرأ أيضا