رياض الخولي: ربط الإرهاب بالإسلام مؤامرة

الاربعاء 29 يناير 2020 | 07:17 مساءً
كتب : آية محمود

قال الفنان رياض الخولي إنه يجب على جميع الأجهزة المعنية بالصحافة والإعلام وجميع المنابر، أن تتنبأ بأن الخطر مازال يركض تحت الرماد.

وأضاف رياض الخولي خلال حفل توقيع كتاب "أنا وهؤلاء في زمن الإخوان" للكاتب الصحفي محمد سويد بمعرض القاهرة للكتاب، أن الفاشية الدينية عبر التاريخ لها دور أسود، منذ العصور الوسطى، في القرن الثامن عشر، عندما كانت تسود الكنيسة المجتمع الأوربي، كان يخرج كبير القساوسة، في شرفات الكنائس، وفي صحن الكنيسة، وحالة المواطنين تتدهور جوعًا وعطشنًا، كان هذا القص التخدير الديني يقول لهم: "تعذبه كما تعذب المسيح على الصليب فهذا هي إراده الرب".

وطالب رياض الخولي من الكاتب الصحفي محمد سويد أن يكتب كتابًا آخر عن الوعي لأن دور الإعلام بدأ ينصرف قائلًا: "علينا جميعنا أن نعده العدا المسأله لأن تنتهي ولم تنتهي إلا بالوعي، لأن الدين أفيون الشعب".

واختتم "الخولي"، أود أن ينفي الإعلام علاقة الإرهاب بالإسلام لأن الأعلام ربط الإرهاب بالإسلام وهذه قضية اعتقد انها مؤامره.

ووقع منذ قليل الكاتب الصحفي محمد سويد، كتابه "أنا وهؤلاء في زمن الإخوان"، في معرض القاهرة الدولي للكتاب بصالة 2 جناح B16.

وشارك في حفل التوقيع، كلا من السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب، الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق والدكتور عبد المغازي مساعد رئيس الوزراء الأسبق، والفنان الكبير رياض الخولي.

اقرأ أيضا