محافظ القليوبية يتابع مشروع تطوير منطقة مسطرد وطريق شركات البترول بالخصوص

الخميس 12 ديسمبر 2019 | 11:30 صباحاً
كتب : محمد ضوه

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، اجتماعا مع اللواء ماجد السيرتي رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للإنشاءات والاستشارات الهندسية، لبحث ومتابعة مشروع تطوير منطقة مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة، وطريق شركات البترول بمدينة الخصوص، بالتعاون مع شركات البترول بالمنطقة كجانب من المشاركة المجتمعية لتطوير منطقة مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة بقيمة أعمال 90 مليون جنيه.

حضر الاجتماع، الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، وعدد من مديري عموم الإدارات المعنية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ، أن التطوير يبدأ من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول بالإضافة إلى استغلال بعض المساحات لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق، فضلا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، كما يتم إزالة العشوائيات التي توجد بها مما يوفر الأمن من خلال تواجد قوات من الشرطة، وتعهدت شركات البترول بتولي هذا المشروع كاملا.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم إنشاء طريق بديل يتخلل شركات البترول وإنشاء حرم آمن حول المنطقة الجغرافية لمجمع الشركات بالإضافة إلى توسعة طريق شارع وكورنيش ترعة الإسماعلية من البر الشرقي ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض 10 متر بطول ٢ كم.

اقرأ أيضا