الأموال العامة تلقي القبض على اثنين من العناصر الإجرامية للنصب على المواطنين

الاثنين 25 نوفمبر 2019 | 02:08 مساءً
كتب : دينا سليمان

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 2 من العناصر الإجرامية بـ حلوان، تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

تلقت الإدارة العامة لـ مباحث الأموال العامة، بلاغا من مالك مكتب استيراد وتصدير بتعرضه لـ واقعة نصب واحتيال والاستيلاء منه على مبالغ مالية طائلة من قِبل بعض الأشخاص بزعم بيع قطعتي أرض له بدائرة قسم شرطة حلوان بموجب مستندات تبين أنها مزورة.

على الفور قام ضباط المباحث بعمل التحريات اللازمة، لتأكد من صحة الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها 2 من العناصر الإجرامية "سمسار أراضي" سبق إتهامه في 41 قضية ومطلوب التنفيذ عليه في 6 قضايا، والآخر "مزارع" سبق اتهامه في 6 قضايا ومطلوب التنفيذ عليه في قضيتين.

وتبين أن المتهمين كونا تشكيلًا عصابيًا فيما بينهما تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، حيث أوهما المجني عليه أنهما مالكا قطعتي أرض بمنطقتي حدائق حلوان بالقاهرة، وقدما له مستندات "مزورة" وتمكنا بمقتضى ذلك من الاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 1000000جنيه مصري تحت هذا الزعم.

ضبط شخصين لقيامهما بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمان أمكن ضبطهما بدائرة قسم شرطة حلوان، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار عرضهما على النيابة العامة للتحقيق.