إعلام المنيا ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان "الإسلام وتنظيم الأسرة"

الاربعاء 13 نوفمبر 2019 | 02:25 مساءً
كتب : أحمد رأفت

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات ندوة إعلامية موسعة بعنوان "الإسلام وتنظيم الأسرة" اليوم بالوحدة المحلية لقرية طمبدي بمدينة مغاغة .

حاضر فيها فضيلة الشيخ نور الدين عبد الجيد بركات مدير عام أوقاف مغاغة.

حيث تحدث الشيخ نور عن الزواج فى الإسلام والذى يعد حفظا للنوع الإنسانى من الإنقراض وهو من المقاصد المهمه فى الشريعه الإسلامية.

وأضاف أن الإسلام أكد على الأمور التى تنظم الأسرةالمسلمة حتى تكون أسره قوية متماسكة مؤكدا أن تنظيم الاسره يمنح الطفل فرصه الرعايه الكافيه.

وأشار "بركات" الي حكم الإسلام ونظرته الي التنظيم مبينا الآيات والأحاديث التى تؤكد على التنظيم وانه َيتلاءم مع الظروف الروحية والصحية والاقتصادية والاجتماعية للأسرة، مبينا أن كثره الإنجاب يسبب العديد من المشاكل الصحيه للأم والطفل وضروره أن تكون هناك فتره كافية بين الطفل والآخر حتى تتمكن الأسره من التخطيط المستقبلي الجيد.

وأوضح "بركات" الي الفرق بين التنظيم والتحديد مشيرا الي حقوق الإبن على والديه الذي يجب أن يلقي الرعاية الكاملة وينال حقوقه التي أقرها الإسلام موضحا المورثات والعادات الخاطئة الخاصة بالقضية السكانية.

أدار اللقاء عمر نجاح الإعلامي بالمركز، وقام بتصوير اللقاءعلي عبد الرحمن الإداري بالمركز، بإشراف وليد الحيني مدير المركز.