في عيد ميلاد سلوى محمد علي.. معلومات لا تعرفها عن "الخالة خيرية"

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 | 11:20 صباحاً
كتب : آية محمود

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة سلوى محمد علي، التي ولدت 28 أكتوبر 1964، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن أشهر نجوم دفعتها ليلى علوي وإلهام شاهين، وقدمت سلوى محمد العديد من الأعمال الفنية الناجحه ولكن اشتهرت بدورها "الخالة خيرية" في برنامج الأطفال عالم سمسم.

من أهم أسباب اختلاطها بعالم الكرتون، دخولها إلى فن الدوبلاج فى السنوات الأولى من دخولها بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وقدمت سلوى شخصية "زيزى" فى المسلسل الرمضانى الأشهر "بوجى وطمطم"، وأنه لا يشارك في العمل من بدايته ولكن المخرج محمود رحمي أضافها للعمل بعد فترة من عرضه.

أقرأ إيضًا: في عيد ميلاد الكينج.. 5 أغاني خطفت قلوب عشاق محمد منير

واشتهرت سلوى محمد على بدور "الخالة خيرية" في برنامج الأطفال الشهير "عالم سمسم"، التي انضمت إليه عن طريق الشركة المنتجة واتفقت معهم على المشاركة فى جميع أجزائه، وكانت الفكرة مستوحاة من أحد برامج الأطفال الأوروبية الناجحة وتحمست لتقديمها.

كما شاركت في بدايتها العديد من الأعمال المسرحية العالمية، وقدمت دور القطة "دوقة" من فيلم "قطط ذوات".

Image result for ‫سلوى محمد علي‬‎

و قدمت دور والدة أندي من فيلم "حكاية لعبة"، ودور الشريرة مادوزا من فيلم "المنقذون" ، دور الأخت الشريرة نفسية من فيلم "سندريلا" .

Image result for ‫سلوى محمد علي‬‎

وتم اختيارها لدور الملكة في فيلم Brave بعد أن تقدمت لعمل أداء تجريبي للشخصية إلى جانب إسمين بارزين قامت مصرية ميديا بترشيحهما للدور هما جيهان الناصر وزينب مبارك، وفازت سلوى بدور الملكة بعد أن إستمعت شركة ديزني إلى الأداءات التجريبية الثلاثة لتنتقي منها الأنسب لأداء الشخصية.

Image result for ‫فيلم Brave‬‎