"نجدة الطفل": تلقينا 60 حالة لإنقاذ الأطفال من العنف

السبت 05 أكتوبر 2019 | 08:00 مساءً
كتب : رحاب الخولى

على غرار قصة الطفلتين جنة وشقيقتها أماني، الذين تعرضا للعنف والتعذيب من قبل الجدة للأم، خصص المجلس القومي للأمومة والطفولة خط نجدة الطفل على رقم 16000، وهو خط مجاني يعمل 24 ساعة، لإنقاذ الأطفال من كل صور العنف.

وقال مصطفى محمود، مسؤول بخط نجدة الطفل بـالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن خط نجدة الطفل تلقى اليوم مايقرب من 60 بلاغ من مختلف المحافظات، بخصوص تعرض الأطفال للعنف والتعذيب من قبل الأهالي.

وأضاف في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه بخصوص طفل المحلة الذي لقى مصرعه بعد حتفه من شرفة المنزل على يد زوج أمه، لم يأت للمجلس بلاغات بشأن تلك القضية، وأنه طالما الطفل توفي أصبحت القضية في حوزة النيابة العامة.

كان قد لقى طفل مصرعه، بعد أن ألقاه زوج والدته، اليوم السبت، من الطابق الخامس، بمنطقة الوراقة التابعة لدائرة قسم ثالث المحلة الكبرى.

تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارا عن بلاغ أهالي منطقة الوراقة بجوار مكتب البريد بمصرع الطفل ( ح.م - 10 سنوات)، عقب قيام زوج والدته بإلقائه من الطابق الخامس، بسبب خلافات مع والدة الطفل.

وتم نقل الطفل إلى مستشفى المحلة العام لفحص الجثة بمعرفة الطب الشرعي، وتحرر محضر بالواقعة، وجار إخطار النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضا