تحقيقات موسعة في واقعة اختناق 20 طفلًا بحمام سباحة نادي شهير

الاحد 08 سبتمبر 2019 | 08:30 مساءً
كتب : محمود صلاح

تباشر نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، مساء اليوم الأحد، التحقيقات في واقعة إصابة 20 طفلًا باختناق، داخل حمام سباحة بنادي شهير في منطقة مصر القديمة، إثر زيادة في نسبة الكلور.

وأصدرت النيابة أمرها بالاستعلام عن حالة الأطفال المختنقين الصحية، وتبين أنه تم إسعافهم جميعا واستقرت حالتهم الصحية وعدم وجود وفيات، وطلبت تقرير طبي بحالتهم الصحية فور وصولهم.

وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء أهالي الأطفال لسماع أقوالهم، حيث تستمع لأقوال مسئول النادي وبعض العاملين في الواقعة، لكشف ملابسات الحادث، وتفريغ كاميرات المراقبة بالنادى.

تلقى قسم شرطة مصر القديمة بلاغا من مستشفى حكومى تفيد باستقبالها نحو 20 شابا وطفلا مصابين باختناقات نتيجة استنشاقهم كلور داخل حمام سباحة.

على الفور وجه اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة بسرعة انتقال رجال المباحث بقيادة العميد محمد الشرقاوى رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة لكشف ملابسات الواقعة وضبط المتسبب عنها.

ومن خلال الفحص والتحري تبين أن المسئول عن الواقعة نائب مدير حمام السباحة وآخر تم ضبطهما وعرضهما على النيابة العامة لسؤالهما.

كما تبين أن المسئول عن تنظيم نسبة الكلور في حمام السباحة أثناء قيامه بإصلاح موتور الحمام حدث عطل في المنظم أدى إلى زيادة نسبة الكلور بالمياه وحدوث اختناق ل 20 طفلا وتم عمل الإسعافات لهم.