بعد جيهان نصر.. 13 فنانة ارتدين الحجاب عقب اعتزال الفن

السبت 17 اغسطس 2019 | 10:28 مساءً
كتب : إسلام السايس

أثارت الفنانة جيهان نصر، الجدل على مواقع التواصل الأجتماعي، بعد ظهورها المفاجئ مرتدية الحجاب في كواليس العرض المسرحي "الملك لير"، وقد صارت على نهج الكثير من الفنانات اللاتي اعتزلن الفن وارتدين الحجاب، وفي التقرير التالي نستعرض أبرز الفنانات اللاتي اعتزلن الفن وارتدين الحجاب.

جيهان نصر

أثار ظهور الفنانة جيهان نصر جدل على السوشيال ميديا، وكان ظهورها سبب رئيسي فى كشف الكثير من الكواليس حول اعتزالها الفني إنها الفنانة جيهان نصر التي اعتزلت الفن لكنها تظهر على استحياء فى بعض المناسبات وكان آخرها أثناء تواجدها مع عائلتها فى العرض المسرحى "الملك لير" والذى يقدمه الفنان يحيى الفخراني والفنانة هبة مجدي.

كان عام 1997 هو العام الذي شهد اعتزال جيهان نصر، وهو نفس العام الذي تزوجت فيه من الملياردير السعودي سعود الشربتلي، الذي طلب منها اعتزال الفن، وبالفعل اختفت عن الأنظار، وبعد اختفائها انتشرت شائعات مرضها. وعن قرار اعتزالها قالت جيهان نصر فى تصريحات صحفية سابقة : "كان من الممكن ان اواصل التمثيل الا ان وقت الاعتزال كان قد حان، فأنا متفرغة لبيتي وأسرتي واولادي، وتركي للعمل الفني كان قطعيا لا رجعة فيه رغم اعتزازي بمشواري الذي لم يكن طويلا بقدر ما كان مؤثرا.

شمس البارودي

أولى الفنانات اللواتي اخترن الحجاب فهي أكثر بنات جيلها جرأة فقد قدمت أدوارا لا أحد حتى اليوم يمكن ان يقترب منها، لكنها قررت فجأة أن تتبرأ من كل ذلك وأن تعتزل الفن نهائيا كما طالبت بوقف عرض أعمالها معلنة كما قالت توبة نصوحا عما بدر منها.

ورغم أنها عرفت بأدوار الإغراء تحديدا، الا أنها وضعت حدا لحياتها الفنية بعد أدائها العمرة والتزمت بالحجاب ثم ارتدت النقاب وعادت مرة اخرى الى الحجاب كما نسب لها كتاب هو عبارة عن مجموعة من الاحاديث الصحفية موسوم برحلتي من الظلمات الى النور.

نسرين محمد

قررت الفنانة نسرين أن تعلن اعتزالها الفن بشكل كامل، وشاركها فى هذا القرار زوجها الفنان محسن محيي الدين الذي اعتزل هو الآخر، حيث قامت نسرين بإرتداء الحجاب مع قرار الإعتزال , بالرغم من عودة زوجها إلى الفن إلا أنها رفضت بشكل قاطع ان تعود الى المجال الفني.

النجمة شادية

في قمة نجاحها بدورها البطولي في مسرحية "ريا وسكينة"، قررت شادية الابتعاد عن الفن وقررت زيارة بيت الله الحرام، وقد ألتقت أثناء زيارتها مكة بالإمام الشعرواي الذي لم يكن يعرفها لكنها تعرفت عليه بسهولة وقدمت له نفسها فرحب بها وأضافت "ان الله يغفر الذنوب" فأجابها الإمام الجليل "ان الله تواب رحيم".

وبعد عودتها من العمرة ذهبت إلى الامام الشعرواي في منزله بمنطقة الحسين بحي الأزهر وهناك بدأت طريقا آخر نسيت فيه تماما انها شادية وعادت الى اسمها الأصلي فاطمة وأنهت بذلك رحلة المشوار الفني وطويتها الى الأبد معتزلة اعتزالا نهائيا للوسط الفني وللإعلام.

حنان ترك

تعتبر أحدث الفنانات المعتزلات لأسباب دينية إلا أن المختلف في حالتها، أنها ارتدت الحجاب قبل اعتزالها وقررت ان تقوم بالتمثيل من خلاله، إلا أن قامت بالاعتزال بعد ان شعرت ان عملها يتنافى مع حجابها.

صابرين

اعتزلت الفن بعد نجاحها الساحق في مسلسل "أم كلثوم" ثم ارتدت الحجاب وبعد غياب عادت إلي التمثيل في أدوار أدتها وهي محجبة،وسرعان ما أطلت على المشاهدين بادوار لسيدات غير محجبات وهي ترتدي باروكة عوض شعرها وقد قيل وقتها ان طلبت الفتوى من احد الشيوخ الذي أجاز لها ذلك.

حلا شيحة

اعتزلت حلا الفن لأسباب دينية بالرغم من أنها كانت لفترة تقوم بالتمثيل أثناء ارتدائها الحجاب إلا أنها قررت الاعتزال بشكل كامل بعد أن قدمت فيلم "كامل الأوصاف"، وقد اتجهت مؤخرًا لإعطاء بعض الدروس الدينية، ثم جاء قرار خلعها للحجاب بل والعودة الى التمثيل، وكان مسلسل زلزال الذي شارك في الماراثون الرمضاني الماضي 2019 احدث اعمالها الفنية بعد العودة للفن.

عبير صبري

بدأت مسيرتها بأدوار ساخنة ظلت أسيرة لها قبل ان تختفي وتعلن انها اعتزلت وارتدت الحجاب وندمت على كل ما قامت به من ادوار مسيئة، لكن حجابها لم يطل وسرعان ما عادت الى دأبها الاول وهو ما اثار عليها حملة شرسة وصلت حد مقاضاتها في المحكمة.

سهير رمزي

قالت الفنانة سهير رمزي، في حوار تليفزيوني لها، أنها كانت أبعد ما يكون عن فكرة ارتداء الحجاب، حتى قابلت الشيخ عمر عبد الكافي، والذي قال لها عبارة واحدة "ربنا مخاصمك"، وقالت إنها عقب سماعها لهذه الجملة، قررت عدم استكمال حياتها دون حجاب، كما أشارت إلى أن الشيخ يوسف القرضاوي لعب دورا هاما في عودتها للفن، حيث استشارته حينما قررت العودة، ونصحها بالعودة للفن ولكن مع التزامها بالحجاب.

عفاف شعيب

بعد وفاة أخيها، جاءتها رؤية، ظهر فيها أخيها وهو يقول "الدنيا فانية، وكل متع الدنيا زائلة"، وقصت عفاف شعيب الرؤيا على صديقتها الفنانة ياسمين الخيام، فنصحتها ياسمين بارتداء الحجاب، وبعدها اعتزلت عفاف شعيب التمثيل لفترة، حتى عادت مرة أخرى لتقديم أعمال وهي مرتدية الحجاب، وهذا ما صرحت به في أحد الحوارات التلفزيونية.

مديحة كامل

بعد ارتدت الفنانة الحجاب، بعد اعتزالها الفن، حتى أنها لم تكمل المشاهد المتبقية من فيلمها "بوابة إبليس"، وتم الاستعانة بدوبليرة لتقديم بقية مشاهدها، والسر وراء ارتدائها الحجاب، كما تقول ابنتها، هي رؤيا رأتها والدتها، حيث شاهدت شخص يتقدم نحوها، ويعطيها رداءا أبيضا فضفاضا قائلا "لقد آن الأوان يا مديحة"، وبالفعل استيقظت والدتها وقد عزمت على ارتداء الحجاب للأبد، وبعد اعتزالها بـ4 سنوات، توفيت الفنانة مديحة كامل بعد تعرضها لأزمة قلبية.

سهير البابلي

كانت ابنتها سبب رئيسي في ارتداءها الحجاب، وأكدت في أكثر من حوار تليفزيوني، أن ابنتها الوحيدة "نيفين"، كان لها عظيم الأثر في ارتدائها الحجاب، وأنها "خجلت" من تدين ابنتها، في حين أنها انشغلت عن الدين بالفن، والغناء والتمثيل على حد قولها.

هالة فاخر

ارتدت الفنانة هالة فاخر الحجاب منذ سنوات، لكنها أثارت حيرة جمهورها بعدما ظهرت منذ فترة خلال برنامج "قالوا وقلنا" بدونه، واستبدلته بالباروكة، وظهرت أيضا في أكثر من إعلان دون حجاب.