لأول مرة.. "هاني همام" يترشح لمنصب نقيب أطباء مصر

الاثنين 01 يوليو 2019 | 06:20 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

تقدم الدكتور هاني همام، مدير مستشفى بني سويف النموذجي السابق، بأوراق ترشحه على مقعد نقيب أطباء مصر، في التجديد النصفي لانتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية للأطباء، ولأول مرة يتقدم طبيب من محافظة بني سويف على مقعد النقيب العام، فضلاً عن ترشحه على مقعد نقيب الفرع، وعضوية فوق السن للنقابة الفرعية ببني سويف.

وتقدم خمسة من المرشحين على مقعد نقيب الفرع بأوراقهم أيضًا على مقعد العضوية فوق 15 سنة، لضمان المنافسة على أي من هذه المقاعد حال تنازلهم عن الترشح لمقعد النقيب.

وشهدت اللجنة تقدم 7 مرشحين على مقعد نقيب فرع بني سويف وهم، الاطباء: علا ياسين، مصطفى هارون، أحمد خفاجي، أحمد حمدي أبوخضرة، أحمد الشرقاوى، علاء أبوخضرة، هانى همام، وعلى مقعد العضوية فوق 15 سنة، ترشح 7 بينهم 5 من المرشحين على مقعد نقيب الفرع وهم: علا ياسين، مصطفى هارون، أحمد خفاجي، علاء الدين أبوخضرة، هانى همام، بالإضافة إلى جمال ميشيل ومحمد يحيى.

وترشح على مقعد العضوية تحت 15 سنة، 10 هم: محمد جودة، هاني أحمد، عمرو نادى، أيمن هنداوى، محمود معوض، شريف هاشم، ريم علي، ريهام نجاح، محمد شعبان، محمد علي.

وأغلقت، اللجنة الانتخابية لنقابة الاطباء، أمس، باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، لمجلس النقابة( النقابة العامة والنقابات الفرعية)، ومقعد النقيب العام والنقباء الفرعيين، وذلك بعد انقضاء المدة المحددة وهى 11يوم من تاريخ فتح باب الترشح فى 20 يونيو الماضي.

واستقبلت اللجنة على مدار هذه الأيام من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً، المرشحين، بما فى ذلك أيام الأجازات والعطلات الرسمية.

يذكر أن النقابة الفرعية برئاسة الدكتور ياسر عويس المشرف العام على الانتخابات، فتحت باب الترشح على مقاعد النقيب ومقعدين للعضوية فوق السن وتحت السن،الخميس 20 يونيه الماضي، على أن تبدأ الطعون 10 يوليو الجاري، وحتى الرابع عشر من نفس الشهر، وإعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين في 24 من يوليو، وفتح باب التنازلات من الخامس والعشرين وحتى التاسع والعشرين يوليو،وإعلان القوائم النهائية فى العاشر من أغسطس، وتبدأ بعدها فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين، وتجري الانتخابات في الحادي عشر من أكتوبر 2019.

اقرأ أيضا