في عيد ميلاد ملكة المسرح اللبناني.. تعرف على العمر الحقيقي لـ ميريام فارس

الجمعة 03 مايو 2019 | 03:57 مساءً
كتب : إيناس رأفت

يصادف اليوم الثالث من شهر مايو الجاري عيد ميلاد ملكة المسرح الفنانة اللبنانية ميريام فارس التي تعد واحدة من أشهر المطربات اللبنانيات في الشرق الأوسط.

وتكمل اليوم ميريام عامها الـ36، بعد دخولها المجال الفني منذ أكثر من 10 سنوات من خلال أول أغانيها أنا والشوق التي تعد بوابة دخولها لعالم الشهرة.

وفي ذكرى ميلاد ملكة المسرح اللبناني ترصد "بلدنا اليوم" أبرز المعلومات عنها كالتالي:

1-هي مغنية وفنانة استعراضية وممثلة لبنانية لا ينحصر جمهورها في لبنان فقط بل من الدرجة الأولى العالم العربي.

2-اشتهرت بأغاني عديدة مثل "أنا والشوق" و "حقلق راحتك" و "مكانه وين" و "إيه اللي بيحصل" وغيرها خصوصا الأغاني المصورة التي تحتوي المشاهد الاستعراضية.

3-يعمل والدها في تصميم الذهب والمجوهرات وقد صمم لها أظافر من ذهب اشتهرت بها في بداياتها.

4-والدتها تدعى سهام تعمل في تصميم الأزياء والتي صممت لها العديد من الأزياء أهمها ما ارتدته في كليب لا تسألني.

5-كانت بدايتها الفنية في الرقص إذ تعلمت رقص البالية منذ جيل 5 سنوات وفي التاسعة من عمرها شاركت في برنامج المواهب الصغيرة الذي بثه تلفزيون لبنان وحازت على الجائزة الأولى.

6-بدأ المشوار الفني الحقيقي للفنانة ميريام فارس بعد ان قامت شركة ميوزيك ماستر بإنتاج أول ألبوم لها بعنوان "أنا والشوق" عام 2003 ، كما قامت بتصوير أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب وهما "أنا والشوق" و"لا تسألني".

7-في عام 2009 لعبت ميريام دور البطولة في فيلم لبناني يحمل عنوان سيلينا.. وبعد ذلك بقليل قامت ميريام بعمل فوازير عرضت على قناة القاهرة والناس بعنوان فوازير ميريام فارس في رمضان 2010، وحققت نجاحاً باهراً من خلاله، وفي رمضان 2014 لعبت دور البطولة في مسلسل مصري لبناني يحمل اسم اتهام، والتي تألقت فيه إلى جانب الممثل المصري حسن الرداد. ومن خلال هذا العمل شوهدت ميريام لأول مرة في عمل درامي يدخل بيوت الوطن العربي.

8- أما في عام 2016 فقد أصدرت ميريام أغنية تحت عنوان غافي، التي تم تصويرها على شكل فيديو كليب الذي تضمن مشاهد حقيقية مع ابنها المولود الجديد (جايدن).

9-منذ ظهورها وهي تتعرض لمجموعة من الانتقادات من الجمهور والنقاد الفنيين، لاستمرارها في إبراز مفاتنها برقصاتها واستعراضاتها المغرية في كافة أعمالها حتى تم تشبيهها بشاكيرا العرب كونها تقلدها في أسلوب الرقص واللباس.، ودفعت إطلالات مريام المبالغ فيها حسب رأي بعض وسائل الإعلام إلى توجيه انتقادات كبيرة لها تتهمها أنها نجمة استعراض فقط.

10-في سبتمبر 2009 صرحت المطربة اللبنانية قمر نادر بأن ميريام تسعي إلي "تطفيشها" علي حد قولها من شركة ميلودي التي يملكها المليونير المصري جمال مروان، وتعتبر ميريام الفتاة المدللة للشركة، وكانت نهاية هذه الخلافات انفصال قمر عن الشركة وانضمامها إلي عالم الفن.