الأورمان تجرى استعدادات مكثفة لإطلاق احتفالات يوم اليتيم

الاثنين 18 مارس 2019 | 12:03 مساءً
كتب : إيناس رأفت

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات يوم اليتيم وجمعية الأورمان، المنظم الرئيسى للاحتفالات عن عقد اجتماعات مكثفة لإنهاء الاستعدادات لإطلاق احتفالات يوم اليتيم 2019 في الجمعة الأولى من أبريل وعلى مدار شهر أبريل في القاهرة والمحافظات.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات يوم اليتيم، أن اللجنة عقدت مؤخرًا سلسلة من الاجتماعات للتحضير لاحتفالات هذا العام لخروج الاحتفالات في القاهرة والمحافظات بأفضل شكل ممكن ولدعم التنسيق بين الأورمان كمنظم رئيسى للاحتفالات وبين الجهات الرسمية والتنفيذية والوزارات المختلفة والهيئات الداعمة لتحقيق أهداف الاحتفال بيوم اليتيم.

وأشار، مدير عام الجمعية إلى أن اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات يوم اليتيم قررت أن تستمر احتفالات يوم اليتيم لهذا العام حتى نهاية شهر أبريل القادم بالتعاون مع عدد كبير من الجهات التنفيذية والمؤسسات الاقتصادية وتحت رعاية وبمشاركة عدد كبير من الوزراء والمحافظين والشخصيات العامة وكبار الفنانين والرياضيين.

وتابع إلى أن اللجنة العليا للاحتفالات بيوم اليتيم تهدف من وراء تنظيم الاحتفالات بيوم اليتيم للعام السادس عشر على التوالى ودون انقطاع تهدف الى اسعاد ملايين الأطفال الأيتام في مصر والعالم العربى وبهدف لفت أنظار المجتمع إلى أهمية دعم قضايا الأيتام وأهمية توفير مستويات معيشة لهم وضرورة توفير مشروعات إنتاجية أمهاتهم الأرامل إعالتهم حتى يصلوا إلى بر الأمان.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان ان تقسيم العمل داخل اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات يوم اليتيم تم بحيث تتاح فرص أوسع لإدارة أنجح لكل الفعاليات التى يتم التخطيط لتنفيذها ضمن الاحتفالات حيث من المقرر أن تنطلق في البداية فعالية تلبيس الأطفال الأيتام ملابس جديدة ويتم تنسيق احتفالات يوم اليتيم في المحافظات بالتوازى مع إقامة الاحتفالية الرئيسية في الجمعة الـولى من ـبريل في مدينة دريم بارك الترفيهية.

ولفت إلى أن احتفالات يوم اليتيم سوف تشهد عدد كبير من الفعاليات التى تتوالى من الآن وحتى نهاية شهر أبريل وتستهدف مئات الآلاف من الأطفال الأيتام في القاهرة وباقى محافظات الجمهورية وبخاصة في النجوع والقرى الأكثر احتياجًا.

اقرأ أيضا