بالصور.. برلماني يشهد حفل ختام دورة الإستراتيجية والأمن القومي الـ"46"

الاربعاء 20 فبراير 2019 | 08:46 مساءً
كتب : محمد علي عبدالمنعم

شهدت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، اليوم، وبالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية "الإدارة العامة للجامعات"، بوزارة الشباب والرياضة، حفل ختام الدورة الثقيفية للدراسات الإستراتيجية لشبابية، للدفعة "46"  من شباب الريف وشباب الخريجين، بمختلف محافظات مصر، المنعقدة بكلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر في المدة من 9 /2 /2019 إلي 20 /2 / 2019.

ترأس حفل التكريم اللواء أركان حرب بهجت محمد فريد، مدير كلية الدفاع الوطني، والنائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، واللواء صالح إبراهيم سلامة مدير الأكاديمية الأسبق، وتحت رعاية اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة مدير أكاديمية ناصر العسكرية.

استهلت فاعاليات حفل الختام الدورة بالتقاط صورة جماعية للخريجي، وتوزيع شهادات للمشاركين.

وتقدم النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب بسمالوط، بخالص الشكر والتقدير للقوات المسلحة، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وكلية الدفاع الوطني، كما أبدى إعجابه وامتنانه بالمشاركين في الدورة، متمنيًا لهم دوام التوفيق.

جدير بالذكر أن هذه الدورة الرابعة للشباب من مركز سمالوط، حيث يدرس ويتخرج الدارس و لأول مره أربع دفعات متتالية أغلبهم من مركز سمالوط بأكاديمية ناصر العسكرية.

كما توجه المشاركين بالدورة بالشكر والتقدير إلي القوات المسلحة، ووزارة الشباب والرياضة، بقيادة الوزير أشرف صبحي، وهشام مصباح، مدير الإدارة العامة للجامعات، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، كلية الدفاع الوطني، لما يقدمونه من دعم للشباب، والتعاون المثمر بينهم.

يذكر أن هذه الدورات تشتمل  العديد من المحاضرات في كافة عناصر واشكال الأمن القومي، ويقوم بإلقاء المحاضرات بها أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية من خبراء عسكريين وقادة ومستشارين، وبعض الأساتذة بالجامعات المصرية.

اقرأ أيضا